إعلان

7 معلومات عن خط البوتاجاز الذي افتتحه وزير البترول بسوهاج

11:43 ص الأحد 31 ديسمبر 2017

خط البوتاجاز الذي افتتحه وزير البترول بسوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

يعتبر خط الأنابيب الجديد الواصل بين مصنع التكرير بأسيوط ومصنع تعبئة البوتاجاز بمنطقة الأحايوة شرق بمركز أخميم بمحافظة سوهاج، وافتتحه المهندس طارق الملا، وزير البترول اليوم الأحد، نقلة كبيرة لتوفير غاز البوتاجاز لمختلف مراكز المحافظة من طما شمالا حتى البلينا جنوبا، ويرصد "مصراوي" معلومات عن الخط

1 - يبلغ طوله 150 كيلو مترا.

2 - يصب خط الأنابيب في 4 مستودعات كروية لزيادة الطاقة التخزينية من البوتاجاز لإمداد الغاز الصب إلى مصانع سوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

3 - تكلف إنشاؤه حوالي 130 مليون جنيه.

4 - طاقة تخزينية 6.4 ألف طن بوتاجاز.

5 - تصميم وتنفيذ شركتي قطاع البترول إنبي وبتروجت، وأنه تم إنشاء شبكة بوتاجاز لربط مجموعة الصهاريج الكروية وإضافة خطوط بوتاجاز جديدة لربط جزيرة الشحن بها.

6 - يساهم في تقليل وتخفيف أزمة أسطوانات البوتاجاز التي تضرب المحافظة في فصل الشتاء.

7 - المشروع في إطار التعاون بين محافظة سوهاج ووزارة البترول لإمداد المحافظة بالبوتاجاز اللازم من خلال خط الأنابيب الجديد بدلا من استخدام الشاحنات لتوفير الوقت والجهد، بما يصب في مصلحة المواطنين بالمحافظة وتوفير البوتاجاز اللازم لتغطية احتياجات المواطنين.

يذكر أن مصنع تعبئة بوتاجاز سوهاج يغطي جانبا من احتياجات محافظتي سوهاج وشمال قنا من أسطوانات البوتاجاز وتبلغ طاقته الإنتاجية اليومية 61 ألف أسطوانة منزلي بالإضافة إلى 2111 أسطوانة تجاري، وتبلغ سعته التخزينية 471 طنا، ويوفر المصنع أسطوانات البوتاجاز من خلال 223 مركز توزيع بواقع 207 مراكز بمحافظة سوهاج و6 مراكز توزيع بمحافظة قنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان