إعلان

بالصور.. انهيار جزئي بالطريق الدائري بالإسكندرية قبل افتتاحه.. و"الطرق": حدث "سليب سيركل"

09:16 م الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

 

انهارت أجزاء من الطريق الدائري في الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، وذلك بعد الانتهاء من تطويره ورفع كفاءته، لافتتاحه أمام حركة المرور خلال الشهور المقبلة.

ويُعد الطريق الدائري، وصلة حيوية بديلة للكورنيش، للمتجه إلى شرق الإسكندرية، إذ يربط الطريق الصحراوي بمناطق شرق حتى كوبري أبيس بطول 8 كيلو مترات و800 متر.

وقال السيد محمد، مدير مديرية الطرق في المحافظة، إن الانهيار وقع بمساحة 100 متر فقط من الناحية البحرية للملّاحات للقادم من العوايد في اتجاه المطار.

وأرجع أسباب الانهيار إلى حدوث سحب للمياه من حوض مزرعة سمكية ملاصقة للطريق بشكل مفاجئ ما أدى إلى تفريغ جسم الطريق وانهياره أو ما يُعرف هندسيًا بحدوث "سليب سيركل".

وأشار "محمد" إلى أن أعمال الإصلاح تجري بتوسيع الطريق في الجزء المُنهار، قائلا:" الطريق مازال تحت التشطيبات ولم ينته العمل به أو افتتاحه حتى الآن".

وأضاف مدير مديرية الطرق بالمحافظة، أن أعمال الإصلاح لم تُحمّل ميزانية الدولة أي أعباء مالية، موضحًا أن الطريق يظل مسؤولية مقاول التنفيذ لمدة عام عقب الانتهاء منه.

وكان من المُقرر الانتهاء من أعمال التطوير في الطريق، يونيو الماضي، والتي تجري تحت إشراف الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية.

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية- في تصريح سابق- إن المشروع يُساهم في الحد من التكدّس والاختناق المروري بوسط المدينة، قائلا:" لن أسمح بأي تقصير وسيتم المحاسبة عن أي تأخر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان