إعلان

بأكثر من 90 منجم ذهب.. إنشاء مدينة عالمية للذهب بمرسى علم

07:18 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحرالأحمر - عبدالرحمن القرشي :

قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم الأربعاء، إن مشروع "مدينة الذهب العالمية"، الذي سيُقام على أرض مدينة مرسى علم، سيكون بمثابة أرض البورصة العالمية في المستقبل، وسيفتح آفاقًا جديدة للاستثمار الدولي، بالمحافظة، التي تضم أرضها أكثر من 90 منجم للذهب، حسب قوله.

جاء ذلك في لقاء له مع وفد ممثلي مجموعة شركات "لايلونج للتعدين واستكشاف الذهب" الصينية، لبحث فرص الاستثمار والتنقيب عن الذهب على أرض المحافظة، وأوضح في حديثه للوفد الصيني أهمية مرسى علم التي سيُقام عليها المشروع الضخم، حيث تكثر بها مناجم الذهب، كما تتوفر بها كافة الخدمات والبنية التحتية واللازمة من فنادق وطرق ممهدة بالإضافة إلى مطار مرسى علم الدولي.

وأضاف "عبد الله" أن مدينة الذهب العالمية تهدف إلى استغلال الثروات المعدنية والمعادن النفيسة على مساحة مليون متر مربع بمدينة مرسى علم، كما أنها ستضم مجمع ورش ومعارض لمنتجات الذهب، ومعامل لمعايرة الجودة ومصنع مصغر، إضافة إلى مصفاة للذهب وأكاديمية للتدريب على كافة الصناعات المتعلقة بالذهب والمعادن النفيسة.

واستعرض المحافظ مقومات "البحر الأحمر" الاستثمارية، وأهم المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة، من سياحة وطاقة وتنقيب وغيرها.

وقام اللواء صلاح الجمل، مدير مكتب الاستثمار بالمحافظة، بعرض الرؤية المستقبلية للمشروعات الاستثمارية، وأعرب الوفد عن إعجابهم الشديد بهذه الفرص الاستثمارية المبشرة بالنجاح، وأكد أن تنفيذ المشروع سيكون في أقرب وقت طبقًا للوائح والضوابط القانونية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان