إعلان

راضي: الوحدة الصحية بمنظومة التأمين الجديدة تخدم 20 ألف مواطن

05:31 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

الدكتور أحمد عماد الدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، إن الوحدة الصحية الواحدة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة تخدم 20 ألف مواطن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير اليوم الاثنين بمستشفى النساء والولادة في بورسعيد، في حضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، وعدد من قيادات الصحة وهيئة التأمين الصحي، على هامش زيارته بورسعيد لمتابعة الاستعدادات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

أشار المحافظ، في السياق، إلى حصر يُجرى للأسر داخل المحافظة، لتوزيعهم على الوحدات الصحية، وتحديد الأماكن المقرر إنشاء الوحدات الجديدة بها،موضحًا أن كل وحدة صحية سيسجل بها 20 ألف مواطن، ما يخدم قرابة 4 آلاف أسرة.

لفت الوزير أيضًا إلى أن المستشفيات ستقسم وفق المنظومة الجديدة إلى نوعين؛ مستشفيات تقدم جميع التخصصات، وهي المستشفيات العامة مثل بورسعيد العام، والزهور، والتضامن، وبورفواد، وأخرى أحادية أو ثنائية التخصص مثل النساء والولادة، والرمز، والصحة النفسية.

عقد المحافظ، خلال الزيارة، اجتماعًا حضره الدكتور عادل تعيلب مدير عام مديرية الشؤون الصحية، والدكتور سعيد محمود مدير عام التأمين الصحي لفرع القناة وسيناء، وعدد من قيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي؛ لمناقشة استعدادت المحافظة لتطبيق المنظومة الجديدة واحتياجاتها خلال المرحلة المقبلة من المواد البشرية والمادية والتجهيزات، وخطة تطوير المستشفيات والوحدات الصحية.

والزيارة هي الثانية لوزير الصحة خلال الستين يومًا الأخيرة، وذلك بعد موافقة مجلس النواب منتصف الشهر الجاري على مشروع قانون التأمين الصحي الشامل، والمقرر أن يبدأ تطبيقه خلال 6 أشهر.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان