إعلان

وزير الصحة: إنشاء 13 وحدة صحية بتكلفة 130 مليون جنيه في بورسعيد

03:41 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

الدكتور أحمد عماد الدين راضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن أنه سيتم إنشاء من 10 إلى 13 وحدة صحية جديدة بمحافظة بورسعيد، بتكلفة إجمالية حوالى 130 مليون جنيه، وذلك في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، ضمن خطة دعم منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وأشار "عماد الدين"، خلال لقائه عددا من قيادات الصحة وهيئة التأمين الصحي بديوان عام محافظة بورسعيد، على هامش زيارته للمحافظة لمتابعة الاستعدادات لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، إلى أن بورسعيد بها 31 وحدة صحية يتم رفع كفاءة بعضها من خلال لجان تم تشكيلها بالوزارة وبالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحى.

وأوضح وزير الصحة أن الوحدة الصحية الجديدة تتكلف حوالى 10 مليون جنيه بتجهيزاتها وفقا للمعايير التى سيتم اتباعها فى منظومة التأمين الصحى الشامل.

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد استقبل وزير الصحة فور وصوله إلى ديوان عام محافظة بورسعيد، لعقد اجتماع في حضور الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية، والدكتور سعيد محمود، مدير عام التأمين الصحي لفرع القناة وسيناء، وعدد من قيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي لمناقشة استعدادت المحافظة لتطبيق المنظومة الجديدة واحتياجاتها خلال المرحلة المقبلة من المواد البشرية والمادية والتجهيزات، وخطة تطوير المستشفيات والوحدات الصحية، ومن المنتظر أن أن تعقبه جولة علي عدد من المنشأت الصحية بالمحافظة.

وتعتبر تلك الزيارة هي الثانية لوزير الصحة للمحافظة خلال الستون يومًا الأخيرة، وذلك بعد موافقة مجلس النواب في منتصف الشهر الجاري علي مشروع قانون التأمين الصحى الشامل منذ أيام على أن يبدأ التطبيق خلال 6 أشهر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان