إعلان

بمدافع المياه وهدايا الكريسماس.. "مرسى علم" تستقبل أول فوج سياحي من "ميلانو" - صور

11:02 ص الإثنين 25 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحرالأحمر- عبدالرحمن القرشي :

بعد انقطاع شبه تام للسياحة الإيطالية عن مصر، إثر حادثة مقتل الطالب جوليو ريجيني، يناير 2016، استقبل مطار مرسى علم الدولي، بمحافظة البحر الأحمر، أولى رحلات السياحة الإيطالية بإطلاق مدافع المياه في الهواء، وهدايا الكريسماس والورود.

جاء استئناف الرحلات السياحية الإيطالية إلى مصر، بعد لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، الذي أكد خلاله للوزير توفر إرادة حقيقية للتوصّل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل ريجيني، من خلال التعاون القضائي رفيع المستوى بين النيابتين المصرية والإيطالية.

وهبطت الطائرة التي تحمل على متنها 170 سائحًا إيطاليًا، أرض المطار بين سيارتين أطلقتا مدافع المياه أعلاها كتحية، وهو بروتوكول دولي متبع لاستقبال الطائرات التي تصل لأول مرة للمطارات الدولية، وتُعد الرحلة هي الأولى من لشركة إير كايرو المصرية، القادمة من مدينة ميلانو الإيطالية.

وقال طارق تبان، مدير مطار مرسى علم الدولي، إن شركة إير كايرو، ستُسيّر خطًا جديدًا من مدينتي فيرونا وميلانو الإيطاليتين إلى مطار مرسى علم، بأحدث طائرات الإيرباص 320.

كما ناشد "طارق" كافة الشركات السياحية في العالم، زيارة مدن محافظة البحر الأحمر، وعدم التأثّر بدعايا بعض وسائل الإعلام غير المهنية، التي تستهدف تعطيل عجلة الاقتصاد والسياحة في مصر لصالح دول أخرى.

وتعمل إدارة المطار بالتنسيق مع وزارة السياحة المصرية على جذب السياحة الأوروبية، بإقامة عدد من المعارض والمؤتمرات العالمية المعنية بالسياحة والطيران.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان