إعلان

محافظ الإسكندرية: اتخاذ قرار بشأن "راقودة" خلال 10 أيام

11:57 م الأحد 24 ديسمبر 2017

محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

كلف محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، اليوم الأحد، أعضاء اللجنة الدائمة بمجلس الإسكندرية للتراث الحضاري لمعاينة عقار "راقودة"، وإعادة مراجعة استمارة الحصر الخاصة به والصور والخرائط ورقم العقار واسم مالكه، واتخاذ قرار فيما يخص العقار خلال ١٠ أيام.

وشدد المحافظ، خلال اجتماعه مساء اليوم الأحد، بمجلس التراث الحضاري بالإسكندرية، على أهمية تحديد الأخطاء الإملائية وأخطاء العناوين وتوضيح أسماء الملاك للمباني التراثية، وتحديد المباني التراثية التي لم يتم حصرها على الرغم من قيمتها لإضافتها الى مجلد الحفاظ على التراث، مؤكدًا أهمية تسجيل المباني التراثية التي ترتبط بشخصية مميزة أو التي لها موقع متميز أو طراز معماري فريد، وذلك لإرسالها إلى مجلس الوزراء لتصحيح الأخطاء التي قد يلجأ إليها بعض ملاك المباني التراثية لإخراج تلك المباني من مجلد التراث.

من جانبه، قال محمد عوض رئيس لجنة التراث إن عقار "راقودة" من المباني ذات الطراز الزخرفي، وهو من المباني المتميزة المبنية على الطراز الحديث، كما عاش به المخرج الكبير يوسف شاهين، والذي قدم العديد من الأعمال عن الإسكندرية، مؤكدًا أهمية أن تصحيح وتدقيق ومراجعة استمارات الحصر للمباني التراثية.

وبدأت عملية هدم عقار "راقودة" الشهير في الإسكندرية، الأسبوع الماضي، وذلك بعد مرور 4 أشهر على قرار إخلائه، ما آثار جدلاً واسعًا بين المهتمين بالحفاظ على تراث المدينة المعماري.

وعلى إثر ذلك، أصدر الدكتور محمد سلطان قرارًا بإيقاف أعمال الهدم التي تتم بالعقار في منطقة الشاطبي وسط المدينة، موجهًا وحدة التدخل السريع بتنفيذ القرار وإيقاف أعمال الهدم.

ووجه المحافط بتشكيل لجنة لمعاينة العقار، ودعا لانعقاد اجتماع عاجل للجنة العليا للحفاظ على التراث المعماري، الأربعاء المقبل، لبحث الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة. ​

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان