إعلان

وزير الري: "قناطر أسيوط" الجديدة جاهزة للعمل نهاية مارس المقبل

03:41 م الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، على هامش زيارته اليوم الأحد، لمحافظة أسيوط، إن مشروع قناطر أسيوط سيكون جاهزًا للعمل نهاية مارس المقبل، مشيرًا إلى أن المشروع هو عملية إحلال للقناطر القديمة المتهالكة.

وأضاف وزير الري، أنه سيكون هناك إضاءة ليلية للقناطر الجديدة، بالإضافة إلى لمسات جمالية إضافة إلى أماكن لبيع الهدايا التذكارية، وكتيب عن المشروع، ومتحف بهدف المساهمة في تنشيط السياحة بالصعيد.

من ناحيته قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يهدف إلى تحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى، بواقع 1.65 مليون فدان، بنسبة 20% من إجمالي المساحة المزروعة في مصر موزعة على 5 محافظات هي (أسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم، والجيزة).

وقال محافظ أسيوط، إن المشروع يهدف لتحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى إضافة إلى إنتاج طاقة كهربائية نظيفة من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة بعرض 4 حارات مرورية لربط شرق وغرب النيل، وتوفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم في التصرفات والمناسيب وتصل تكلفة المشروع إلى 6.5 مليار جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان