إعلان

بالصور.. ماذا كتب السيسي في رسالته لطاقم السفينة "أحمد فاضل"؟

08:53 م السبت 23 ديسمبر 2017

زيارة الرئيس السيسي للسفينة أحمد فاضل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي سفينة الإمدادات (أحمد فاضل)، على هامش زيارته الإسماعيلية، اليوم السبت، وهي أحدث وحدة بحرية تابعة لهيئة قناة السويس، والأكبر في نوعية السفن متعددة الأغراض المخصصة للإمدادات والدعم اللوجستي بالشرق الأوسط.

وخلال الزيارة، حرص الرئيس على كتابة رسالة تذكارية لأطقم السفينة والعاملين عليها، جاء بنصها: "سعدت بزيارة سفينة الإمدادات (أحمد فاضل)، والتي تعد صرحًا عظيمًا في هذا المجال الجديد على الهيئة وهو أمر يشجعنا ويعطينا الأمل أننا نسير على الطريق الصحيح، أتمنى لكم التوفيق والسداد والسلامة دائمًا، وتحيا مصر بكم وبجهود أبنائها الشرفاء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

وتتجاوز الاستفادة من السفينة أحمد فاضل نطاق هيئة القناة، إذ تعود بالنفع على الاقتصاد المصري بمساعدتها في العمل بحقول الغاز والبترول في البحر الأبيض المتوسط، لا سيما بعد الاكتشافات الأخيرة في حقول الغاز، ما يجعل مصر في مصاف الدول المنتجة للغاز والمصدرة له.

وأوضح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن السفينة شيدت بترسانة "جوانزو" الصينية، وتولت مهمة بنائها شركة CSSC وهي واحدة من أكبر الشركات الصينية في مجال بناء السفن".

يبلغ طول السفينة 90 مترًا وعرضها 18.8 متر وحمولتها الكلية 4 آلاف و744 طنًا، مجهزة بونش رئيسي حمولة 75 طنًا، ويعمل بخاصية AHC، مما يسمح بحمل أثقال تصل إلى 40 طنًا، وتثبيتها في نقطة محددة تحت سطح البحر على عمق 2000 متر.

وتتميز السفينة أحمد فاضل بقدرتها على المناورة وسرعة رد الفعل، وكذلك تحتوى على مهبط طائرات الهليكوبتر العملاقة طراز سوبر جامبو.

كما أن السفينة مجهزة لحمل غواصات الكشف والتحكم في خطوط البترول ROV تحت سطح البحر، لعمق 2000 متر يتم التحكم فيها عن بعد، وأيضًا بها فتحة غطس على السطح الرئيسي بأبعاد 6×6متر تسمح بإنزال الغطاسين ومعداتهم، ومجهزة لإعاشة 80 فردًا، ومزودة بغرف اجتماعات لإدارة المشاريع البحرية بعرض البحر. ​

 FB_IMG_1514051419111

FB_IMG_1514051345170

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان