إعلان

بالصور- "بطاطس بطعم الكفتة" مشروع شبابي للهروب من البطالة ببورسعيد

04:24 م السبت 23 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

عربة خشبية صغيرة أمام حي الشرق بمحافظة بورسعيد، سمؤول عليها شابان في مقتبل العمر، لبيع أطعمة سريعة التحضير أشهرها "باطس بطعم الكفتة" يتوافد عليها المواطنين للشراء بسبب جودة المنتجات واعتدال الأسعار، وتشجيعًا للشابين اللذين رفضا الوقوف في طابور البطالة.

"مصراوي" قابل الشابين، وبدأ "عبدالرحمن" الحديث قائلًا إنه و"محمد" صديقين وجمعتهما صداقة طوال سنوات طويلة، وعقب التخرج رفضا أن ينتظرا الوظيفة "الميري" أو الجلوس على المقاهي مثلما يفعل بعض الشباب، وقررا أن يجمعا مبلغًا صغيرًا لإنشاء مشروع صغير.

مضيفًا: "السيارة تكلفت 15 ألف جنيه بدون البضائع والمعدات، ولكن التكلفة بالمعدات والبضائع وصلت لحوالي 30 ألف جنيه، وسعينا كثيرًا للحصول على ترخيص ولكن الحي لا يقوم بعمل تراخيص ويرفض دائمًا، بدعوى أن القانون لا يسمح بذلك".

وتابع "عبدالرحمن" حديثه: "نحن لم نسرق كهرباء، ولكننا نستخدم البطاريات للإضاءة، ومعنا شهادتنا الصحية، ونتمنى أن تصدر الحكومة أي قرارات تضمن بقائنا في الشارع دون أن نتعرض لمضايقات بسبب التراخيص، لحين صدور قانون يسمح للشباب بإنشاء مشروعات صغيرة مثل عربات الطعام والحلوى ويتم استخراج تراخيص لها".

من ناحية أخرى، قال شريكه ويدعى "محمد": "أنا خريج دبلوم صنايع، إننا نحلم أن نمتلك في المستقبل عشرات السيارات في كل محافظات الجمهورية، ونقوم ببيع بطاطس بطعم الشيدر وبطعم الكفتة وأصابع موزريلا وأنواع جديدة مختلفة من السناكس، بجانب قسم الحلويات، وأسعارنا في متناول الجميع خاصة فئة الشباب".

واستطرد في حديثه قائلًا: "تبدأ الأسعار لدينا من 5 جنيهات حتى 20 جنيهًا كحد أقصى، مراعاة لظروف الشباب حتى يتمكن أي منهم، تناول الأطعمة التي يحبها بأسعار مناسبة له، أيضًا أسعارنا وجودة منتجاتنا تجذب العائلات وليس فقط الشباب"، مطالبًا الحي أو المحافظ باستخراج تصريح مؤقت لهما أو قرار بتقنين وضعهم قانونيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان