إعلان

رصف طريق دير "الأنبا صموئيل" في المنيا بتكلفة 30 مليون جنيه (صور)

01:18 م السبت 23 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

وافق محافظ المنيا اللواء عاصم البديوي، اليوم السبت، على الطلب الذي تقدم به مسؤولي دير "الأنبا صموئيل" الواقع في جبل القلمون غرب مركز العدوة، شمال محافظة المنيا، الذي شهد واقعة استشهاد 28 قبطيًا وإصابة 24 آخرين، مطلع مايو الماضي، على رصف الطريق بتكلفة 30 مليون جنيه.

وقال المحافظ، خلال لقاؤه الأنبا باسيليوس رئيس دير الأنبا صموئيل المعترف، وداود الصموائيلي، راهب بالدير، إنه وجّه باتخاذ الإجراءات اللازمة للرصف بالتنسيق مع جهاز التعمير، وإدراجه في ميزانية العام الجاري، وعاينت لجنة من الجهاز الطريق تمهيدًا لبدء تنفيذ الرصف.

وأضاف البديوي، أن الجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية أجرى أعمال الرفع المساحي وجسات التربة والتصميم للطريق المؤدي إلى "الدير" الذي يقع غرب مركز العدوة بشمال محافظة المنيا، موضحًا أنه من المقرر البدء في أعمال الرصف مطلع العام المقبل.

وقال المهندس محمد فوزي رئيس جهاز تعمير شمال الصعيد، إن الطريق يبلغ طوله 23 كيلو متر، وتكلفة الرصف الإجمالية تقدر بنحو 30 مليون جنيه، وأعمال الرصف ضمن خطة استكمال جهود الدولة في تحقيق التنمية حيث سيساهم الرصف بشكل كبير في إحداث التنمية الاقتصادية بتلك المنطقة وتوفير الأمن والأمان للدير وزواره.

وهاجمت عناصر إرهابية عددًا من الأقباط، أثناء توجههم لزيارة دير "الأنبا صموئيل المُعترف"، مطلع شهر مايو الماضي، ما أسفر عن استشهاد 28، وإصابة 24 آخرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان