إعلان

ضبط نصف طن فسيخ في حملة لـ"صحة الإسكندرية" قبل أعياد الميلاد

02:05 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

ضبط نصف طن فسيخ في حملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ضبطت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، كمية كبيرة من الفسيخ غير المطابق للاشتراطات والمواصفات الصحية بلغ إجمالي وزنها نحو نصف طن، في حملة مكبرة على محال الأسماك المملحة بالمحافظة قبل أعياد الميلاد.

أعلن ذلك الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وقال إن فريق مراقبة الأغذية بالمنتزه قام بالمرور على 3 منشآت لبيع الفسيخ غير مرخصة حيث تم سحب 8 عينات والتحفظ على 11 برميلًا خشبيًا بإجمالي وزن 265 كيلو جرام فسيخ بلدي، كما تم تحرير 3 محاضر اشتراطات صحية ومحضر عدم حمل شهادة صحية، وإخطار الحي بعدم وجود ترخيص بتلك المنشآت لاتخاذ إجراءات إغلاقها.

وأضاف حجازي في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن فرق المتابعة توجهت إلى أحد محال بيع الفسيخ بسيدي بشر قبلي وتم سحب عينات وتم التحفظ على برميل فسيخ خشبي بوزن 75 كيلو جرام وتم تحرير محضر اشتراطات صحية.

كما توجه الفريق إلى منطقة المهاجرين بخورشيد للتفتيش على المراكب التي تقوم ببيع الفسيخ بترعة المحمودية حيث تم أخذ عينتين من مركبين وتم التحفظ الصحي على عدد برميلين فسيخ بإجمالي وزن 60 كيلو جرام لحين ورود نتائج التحاليل المعملية.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم مخاطبة الجهات المعنية بتشديد الرقابة على المحال للتأكد من سلامة ما تقدمه للمواطنين وخاصة مع زيادة الإقبال بمناسبة أعياد الميلاد المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان