إعلان

بأسعار مخفضة.. توزيع 26 طاولة أسماك على المجمعات الاستهلاكية بالسويس

01:48 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

توزيع 26 طاولة أسماك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قال عماد زين العابدين مدير إدارة تموين السويس، اليوم الجمعة، إن عددًا من المجمعات الاستهلاكية في المحافظة، تسلمت حصة من حصيلة الأسماك المصطادة من خليج السويس، لتوزيعها على المواطنين بأسعار مخفضة.

وأضاف زين العابدين، أن الحصة بلغت 26 طاولة سمك متوسط وزن كلًا منها من 22 إلى 25 كيلو جرام، وتم توزيعها على المجمعات الاستهلاكية بالأربعين، والعبور، والصباح، وفيصل، والمثلث.

وأشار زين العابدين إلى أن الأنواع التي تسلمها مسؤولي الجمعيات هي أسماك الشخرم والصرع والباغة والحارت، ويباع الشخرم بـ5 جنيهات للكيلو، والصرع والباغة والحارت بسعر 7.5 جنيه للكيلو، ولفت إلى أن المديرية خصصت أرقام لتلقي الشكاوى والبلاغات حال البيع بأزيد من تلك الأسعار.

وفي السياق قال مرسي بدير وكيل مراكب صيد، إن مراكب ولنشات الصيد العاملة بحرف الصيد داخل الخليج، تقدم عدد من طاولات الأسماك مع العودة من كل رحلة سروح، وهي كمية بمقابل زهيد.

وأضاف بدير إن الحصة غير ثابتة وتتوقف على كمية الأسماك المصيدة، ونوعها، لافتًا إلى أن أصحاب المراكب يقدمون الأسماك الشعبية والتي يزداد الطلب عليها بسبب انخفاض أسعارها مقارنة بالأنواع الفاخرة مثل الشعور والناجل والكوشر والدنيس والبربون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان