إعلان

بالزي الفرعوني.. ختام أنشطة الفصل الدراسي الأول بمدارس اللغات بأسوان - صور

06:31 م الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان :إيهاب عمران

نظّمت مدرسة المهندس محمد مكاوي يعقوب للغات المتميزة بأسوان، يوم لمادة الدراسات الاجتماعية في ختام الأنشطة التعليمية للفصل الدراسي الأول، بمسرحيتين عن التاريخ المصري القديم، ارتدى فيهما التلاميذ ملابس فرعونية.

وقالت شيماء سعيد، مسؤولة التعلم النشط بالمدرسة, أن فكرة اليوم الدراسي لمادة معينة تهدف إلى إشراك تلاميذ المدرسة في عمل جماعي إبداعي طوال اليوم، ويُجرى اختيار مادة معينة وبعض الدروس وشرحها بطرق مبتكرة، منها العروض المسرحية، كما تنظم معارض لأنشطة التلاميذ المتعلقة بهذه المادة، ونُظّم يوم لمادة الرياضيات، ويوم لمادة العلوم.

من جهتها قالت صفاء عبد الحميد، مدير إدارة المدرسة، إن اليوم كان مخصصًا للدراسات الاجتماعية، بحضور كلٍ من عبير فاروق مدير إدارة المدارس الرسمية للغات بأسوان، ورانيا الدسوقي، مسؤولة التجريبيات, وموجهي مادة الدراسات الاجتماعية، ومدرسي المادة، نسمة عبدالرحمن، ونادية أحمد، وعفّت كمال.

فيما أشارت سلوى محمود، مديرة المرحلة الابتدائية، إلى عرض مسرحيتين بالزي الفرعوني عن مينا موحد القطرين، تحت إشراف نسمة محمد عبدالرحمن، معلم الدراسات الاجتماعية بالمدرسة، والتي صممت واشترت الزي الفرعوني على حسابها الخاص.

كما نُظّم معرض لأنشطة تلاميذ المدرسة الخاصة، بمادة الدراسات الاجتماعية، وفي نهاية اليوم كرّم تلاميذ المدرسة الذين شاركوا في تقديم العروض، والأنشطة، ومنحوا شهادات تقدير.

 

فيديو قد يعجبك: