إعلان

السفينة "أحمد فاضل" تشارك في فعاليات زيارة الرئيس السيسي للإسماعيلية (صور)

11:50 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، إنه من المقرر أن يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، سفينة الخدمات البترولية "أحمد فاصل"، المخصصة لصيانة وإصلاح آبار البترول على مسافه 3 كيلو متر تحت سطح البحر، في إطار تحويل هيئة قناة السويس إلى هيئة اقتصادية متعددة الأنشطة.

وأضاف مميش، اليوم الخميس، أنه من المنتظر أن يتفقد الرئيس السفينة "أحمد فاضل"، على هامش فعاليات افتتاح الكباري العائمة خلال أيام قليلة، وبحضور الوزراء وكبار رجال الدولة، للوقوف على مدى جاهزيتها للمشاركة في التتقيب على البترول.

وأشار رئيس هيئة القناة، إلى أن السفينة "أحمد فاضل" أحدث سفينة خدمات بترولية وصلت إلى المياه المصرية يونيو الماضي، لتنضم إلى أسطول قناة السويس، وشركة "التمساح" لبناء السفن، معربًا عن سعادته بانضمام السفينة الحديثة التي يحتاجها السوق المصري، لاسيما في مجال استخراج البترول وأعمال الصيانة لحفارات البترول.

وتابع مميش، أن السفينة حملت اسم الفريق "أحمد فاضل" رئيس الهيئة السابق، عرفانًا من الهيئة بفضله وإنجازاته التي قدمها خلال رئاسته، ومن المنتظر أن يتم رفع العلم على السفينة إيذانًا بدخولها الخدمة في احتفال كبير بحضور الفريق "أحمد فاضل" وعدد من السادة الوزراء وقيادات شركات البترول الكبرى.

والسفينة "أحمد فاضل" بنيت في ترسانة "جوانزو" الصينية، من خلال شركة "CSSC" وهي من أكبر الشركات الصينية في مجال بناء السفن ويبلغ طولها 90 مترًا وعرضها 18.8 متر وحمولتها الكلية 4744 طنًا ومجهزة بونش رئيسي حمولة 75 طنًا ويعمل بخاصية "AHC" ما يسمح بحمل أثقال تصل إلى 40 طنًا، وتثبتها في نقطة محددة تحت سطح البحر بعمق 2000 متر، وتتميز السفينة بقدرتها على المناورة وسرعة رد الفعل، بالإضافة إلى مهبط طائرات هليكوبتر عملاقة من طراز "سوبر جامبو".


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان