إعلان

ضبط 7 متهمين بسرقة شحنة بطاريات لأول هاتف مصري محمول بأسيوط

07:46 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق :

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، تشكيل عصابي مكوّن من 7 أشخاص بتهمة سرقة شحنة سيارة نقل عبارة عن بطاريات هواتف محمولة، خاصة بتصنيع أوّل هاتف محمول في مصر والمملوكة لإحدى شركات الإلكترونيات.

تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث المديرية، يُفيد بوصول بلاغٍ من مدير عام بشركة سيكو للإلكترونيات، باكتشاف أحد سائقي الشركة أثناء نقله لكمية من بطاريات الهواتف المحمولة الخاصة بإنتاج أول هاتف مصري محمول من ميناء دمياط البحري داخل حاوية "محملة على السيارة"، اختفاء الحمولة عقب الوصول لمقر الشركة.

تشكل فريق بحث مشترك بين قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديريتي أمن القاهرة وأسيوط، وتوصلت جهوده إلى قيام "علاء الدين. م. ع"، 47 سنة، صاحب مكتب توريدات، ومطلوب ضبطه لتنفيذ 5 أحكام قضائية صادرة ضده، وبعرض عينة بطارية هاتف محمول تتماثل والبطاريات المستولى عليها.

وبضبطه ومواجهته أقر بتحصله على البطارية من أحد أقاربه، ويدعى "خالد. أ. م"، 35 سنة، فرد أمن، سبق اتهامه في قضية سرقة، ومطلوب ضبطه لتنفيذ أحكام حبس جزئية، وأمكن ضبط الأخير الذي أفاد بحصوله على البطارية من صاحب محل بقالة أرشد بدوره عن "محمد. ح. م"، 31 سنة سائق، سبق اتهامه في قضية سرقة وسائل نقل، وعقب تقنين الإجراءات، ضُبط وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع "كريم. م. ج"، 27 سنة، و"خالد. ف.خ"،41 سنة سائق، و"مهدي. م. م"، 28 سنة، و"محمد. أ"، عامل بمحل دواجن .

كما أقر باستعانته بالمتهم الأول بإحضار سيارتين نصف نقل، وأنه توجه في تاريخ الواقعة بصحبة باقي المتهمين إلى الطريق الإقليمي مستقلين السيارتين لمزاولة نشاطهم الإجرامي في ارتكاب حوادث السرقات ولدى مشاهدتهم للسيارة محل الواقعة قام المتهمون باعتلاء السيارة، وقص قفل الحاوية وسرقة محتوياتها .

ونقلت المسروقات إلى مخزن ملك المتهم الأوّل المشار إليه، وقام الأخير بتصريف المسروقات لأحد عملائهم، الذي ضبط هو الآخر، للتصرف فيها بالبيع إلا أنه لم يتمكن من ذلك، وقام بإعادتها له.

وضبط فريق البحث المتهمين السبعة، الذين شاركوا في ارتكاب الواقعة، وفقًا للتحقيقات، وضبطت المسروقات، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات، وكثفت الجهود البحثية لضبط المتهمين الهاربين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان