إعلان

بمسيرة على أنغام "تسلم الأيادي".. جامعة الإسكندرية تحتفل بيوبيلها الماسي (صور)

01:06 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت جامعة الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، احتفالاتها بمرور 75 عاما على إنشائها "اليوبيل الماسي"، وذلك بفاعليات وأنشطة ومعارض مختلفة تستمر على مدار 3 أيام، بمشاركة القيادات والأساتذة والطلاب.

وشارك طلاب فرق الكشافة في مسيرة من كلية الهندسة إلى مجمع العلوم الإنسانية "مجمع الكليات النظرية" مرورا بالمبنى الإداري لجامعة الإسكندرية على طريق الكورنيش بمنطقة الشاطبي.

وتحركت المسيرة على أنغام الموسيقى العسكرية وأوبريت"تسلم الأيادى" يتقدمها الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات، وذلك وسط تواجد تعزيزات أمنية ورجال المرور.

ورفع الطلاب خلال المسيرة أعلام مصر والجامعة والكليات، فضلا عن صور رؤساء الجامعة السابقين ورموزها والحاصلين على جوائز الدولة ومن تقلدوا مناصب رفيعة خارج الجامعة.

وبوصول المسيرة محطتها الأخيرة بمجمع العلوم الإنسانية، تقام أنشطة ثافية ورياضية ومعارض مختلفة بجميع كليات الجامعة وتوزيع الكتب التذكارية التى أصدرتها الجامعة بهذه المناسبة.

ومن المقرر أن تعقد الجامعة الاحتفالية الرسمية بهذه المناسبة، غدا، في مكتبة الإسكندرية، وتتضمن عرض فيلم تسجيلى عن الجامعة وتكريـم 10 من رموز الجامعة ومعارض مصاحبة بعنوان "الجامعة فى صور" ومعرض آخر لعرض مشروعات وإبداعات الطلاب المتميزين.

أما اليوم الثالث والأخير سوف يشهد تنظيم الحفل الختامي، ويتضمن تكريم 200 من النماذج المضيئة من الرواد وأعضاء هيئة التدريس والطلاب المتميزين والشخصيات العربية والإفريقية المتميزة التى تخرجت من جامعة الإسكندرية وخريجى الجامعة الذين يتقلدون مراكز مرموقة خارج مصر، يليه حفل فنى غنائى تحييه فرقة الموسيقى العربية.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، إن تكلفة احتفالية الجامعة بيوبيلها الماسي تم تدبيرها بالكامل من شركات وهيئات ورجال أعمال من خريجى الجامعة، وذلك دون اللجوء إلى موازنة الجامعة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان