إعلان

بروفيسور ياباني لمصراوي: لهذا قررنا استثمار علومنا في الشباب المصري (صور)

07:29 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:
قال البروفيسور كينجي يوكوياما، نائب رئيس جامعة "Ritsumeikan Asia Pacific Universty" اليابانية، إن بلاده تواجه حاليًا مشكلة في الموارد البشرية والسكان الذين تنخفض أعدادهم بشكل نسبي، بما يعزز تطلعها لفتح مجالات للعمالة الأجنبية، لافتًا إلى أن الشباب المصري "متميز ويمكنه أن يساهم في الصناعات اليابانية".

وأضاف يوكوياما، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن مصر تعد من أهم المناطق الاقتصادية في الشرق الأوسط، وتمتلك ثروة في الموارد البشرية تتمثل في شبابها الذين يمتلكون مواهب متميزة، مبينًا أن اليابان أرادت نقل علومها للشباب المصري لصقل مواهبهم بهدف مساهماتهم فيما بعد في الصناعات اليابانية المختلفة، قائلاً: "نحن نريد أن نعلم الشباب المصري الواعد".

جاءت تصريحات يوكوياما على هامش ندوة بعنوان "اليابان والقضايا العالمية"، نظمتها السفارة اليابانية، اليوم الاثنين، في الجامعة المصرية اليابانية بمدينة برج العرب غربي الإسكندرية.

وقال يوكوياما: "نريد من شباب مصر المساهمة في صناعاتنا، ونريد أن تكون لديهم فرصة للعمل في اليابان، والشباب المصري من الممكن أن يكون عاملاً رئيسيًا لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وأشار إلى أن مصر يمكنها أن تكون قلبًا للتوزيع الاقتصادي في العالم، بسبب موقعها الجغرافي المميز، مشيرًا إلى أن الشركات اليابانية تهتم بمصر باعتبارها قلب الاقتصاد في إفريقيا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان