إعلان

الإسكندرية تستعين بخبرة الصين في المشروعات الزراعية

09:31 م الأحد 17 ديسمبر 2017

الإسكندرية تستعين بخبرة الصين في المشروعات الزراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

بحث محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، مساء اليوم الأحد، مع وفد صيني من مدينة شنجهاي برئاسة تشون نانشان، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية؛ تبادل الخبرات في المجال الزراعي، ودراسة إقامة مشروعات زراعية مشتركة بين الجانبين؛ وذلك في إطار دعم العلاقات المصرية الصينية.

وقال المحافظ إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا لدعم جميع الأنشطة المتبادلة بين الجانب الصيني، مشيدًا بالكفاءة العالية التي يتميز بها الصين في جميع المجالات وخاصة في مجال الزراعة وإنتاج المعدات والمنتجات الزراعية.

وأوضح أن هناك ثلاث محاور للتعاون في المجال الزراعي بين الإسكندرية وشنجهاي تتضمن تبادل الخبرات في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، وتصنيع المنتجات الزراعية القائمة علي الإنتاج الزراعي، وتدوير المخلفات الزراعية.

وأكد المحافظ أن الإسكندرية ليست مدينة زراعية في المقام الأول ولكنها تقود القطاع الزراعي في الدلتا ولديها العديد من الخبرات في ذلك، فهي تمتلك ميناء كبير وأيضًا تمتلك العديد من المصانع التي تقوم على المنتجات الزراعية.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تجهيز ملف يحوي جميع سبل التعاون الممكنة في مجال الزراعة بين الإسكندرية وشنجهاي، مطالبا الوفد الصيني بتكرار الزيارة إلى محافظة الإسكندرية لتفقد جميع المشروعات الزراعية الموجودة بالمحافظة.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد الصيني عن سعادته بزيارة مصر والإسكندرية بصفة خاصة، مشيدًا بإمكانات محافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن مصر حققت تطورًا ملحوظًا في الزراعة حديثًا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان