إعلان

جنوب سيناء تشكل أول مجلس استشاري للتنمية بالجمهورية

09:38 م السبت 16 ديسمبر 2017

أول مجلس استشاري للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - داليا منير:

شكلت محافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، أول مجلس استشاري للتنمية على مستوى محافظات مصر، وذلك في حضور المحافظ اللواء خالد فودة، واللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر اﻷحمر، والمستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، ونخبة من المستثمرين بجنوب سيناء، ومديرو اﻹدارات المعنية في ديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بناءً على قرار وزير التنمية المحلية بتشكيل مجالس استشارية للتنمية في المحافظات.

ويقسم المجلس إلى خمسة لجان مختصة؛ هي: الزراعة والمياه الجوفية، والمشروعات الكبرى، والخدمات الاجتماعية، والسياحة والبيئة، والاقتصادية.

يختص المجلس بتقديم الاستشارات العلمية والفنية للمحافظة في المجالات، ودراسة المقترحات، وتحديد مدى ملائمتها للتنفيذ الفعلي من وجهة النظر العلمية للارتقاء بالمحافظة، واقتراح مخططات المشروعات التنموية والسياسات المستقبلية لكل القطاعات على أسس علمية، وعرضها على المحافظ، والاطلاع على التقنيات الحديثة على مستوى العالم.

ويعد العمل بالمجلس تطوعيًا، وينتخب أعضاء المجلس في أول اجتماع منسقًا تكون مهمته رئاسة الجلسات وتوثيق التكليفات والتوصيات والمقترحات الصادرة.

ويحق للمجلس ضم من يشاء إلى عضويته بعد موافقة ثلثي أعضاء المجلس، ويعقد مرة على اﻷقل كل 3 أشهر. ويجوز للمحافظ عقد المجلس في حالة الطوارئ واﻷزمات، ويجوز للمجلس دعوة رؤساء المصالح الحكومية بالمحافظة أو الهيئات أو المديريات لحضور مناقشة موضوع معين أو الاستفسار عن أي أمر يدخل في اختصاص الجهة.

ويعرض المنسق تقرير المجلس كل 6 أشهر بنتائج أعماله متضمن القرارات والمقترحات الصادرة وأيضًا تهدف للنظر في احتياجات المواطن السيناوي، ورصد مشاكله والممارسات السلبية ومعوقات التنمية تحديدًا للأسباب ووضع الحلول ودفع عجلة التطور، باﻹضافة إلى إعداد مشروع خطة متوسطة اﻷجل إلى السنة المالية 2020 /2021، وخطة سنوية للعام المالي 2018 /2019.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان