إعلان

محافظ أسوان يبحث تثبيت العمالة المؤقتة مع رئيس "التنظيم والإدارة" - صور

01:19 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان :إيهاب عمران
التقى اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، بالمستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بحضور الدكتور أحمد غلّاب، رئيس جامعة أسوان.

وأكد "حجازي" ضرورة وجود رؤية شاملة ومستقبلية لتحقيق الاستقرار الوظيفي والاجتماعي والأسري، للعاملين المؤقتين، على درجات شخصية، حتى تتحقيق لهم عوائد حقيقية ليس ماديًا فقط ولكن معنويًا أيضًا، كما أن تحقيق ذلك سيتيح للجهاز إمكانية الاستعانة بهم في الوظائف الرئيسية، واستغلال طاقاتهم الكامنة في عمل إيجابي مُفيد يصب في الصالح العام.

ولفت إلى أن المحافظة تقوم شهريًا بصرف 6.5 مليون جنيه من صندوق الخدمات للحد الأدنى لأجور 3583 عاملًا وموظفًا، ما ساهم في تحسين أحوالهم المعيشية والاقتصادية، ولكن في نفس الوقت هذه المبالغ كانت توجه في مشروعات خدمية ملموسة للمواطن سواء في قطاعات الخدمات الجماهيرية، أو رفع كفاءة المرافق العامة ومعدات النظافة والنقل الداخلي وتطوير وتجميل الشوارع والميادين، بالإضافة إلى سرعة تلبية احتياجات الحالات الإنسانية والمساعدة في مجابهة الكوارث والأزمات.

ومن جانبه أشار محمد جميل، إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وضع مُخطط شامل لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين بالدولة، إذ وُضع برنامج إلكتروني بالتعاون مع الجهات المختصة يشمل خريطة متكاملة، وحصر دقيق للعمالة في جميع الوزارات والهيئات والمحافظات تضم الهرم الوظيفي والتوزيع والجنس والأعداد والأعمار السنية، كما أن قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية متاح على الموقع الإلكتروني للجهاز.

موضحًا أن فبراير المقبل سيشهد تصنيف جميع العمالة المثبتة على مستوى كل محافظة ومقارنتها بالمحافظات الأخرى، ما يُساهم في تقديم كافة المعلومات التي تساعد المحافظين والمسؤولين لاتخاذ القرارات بشكل مدروس وعملي.

وفي نهاية اللقاء أهدى "حجازي" درع المحافظة إلى رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك تعبيرًا عن ترحيب أسوان به واعتزازًا وتقديرًا بجهود الجهاز في خدمة المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان