إعلان

وزير الصحة: افتتاح مستشفى العجمي الجديد أبريل المقبل بتكلفة 500 مليون جنيه (صور)

04:40 م الخميس 09 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن مستشفى العجمي المركزي الجديد بالإسكندرية ستكون جاهزة للافتتاح شهر أبريل المقبل، عقب انتهاء الإنشاءات بإجمالي تكلفة قيمتها 500 مليون جنيه.

وأضاف وزير الصحة في تصريح صحفي له اليوم الخميس، خلال تفقده أعمال الانشاءات بمستشفى العجمي غربي الإسكندرية، أن المستشفى تعد ضمن المشروعات المنتهية بنسبة 70%، والتي وجه رئيس مجلس الوزراء بالانتهاء منها في السنة الجارية، مشيرًا إلى أنها مصنفة من مستشفيات المرحلة الثالثة والتي ستكون جاهزة للافتتاح أبريل المقبل.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن المستشفى تم إنشائها بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه، وسيتم تجهيزها بـ150 مليون جنيه، وستكون بسعة 125 سريرًا، 94 منهم للإقامة، و21 للرعاية المركزة، و18 حضانة، 8 منهم لحديثي الولادة، كما ستضم 42 ماكينة للغسيل الكلوي، لافتًا إلى أن المستشفى ستقدم الخدمة الطبية لقطاع كبير من المواطنين.

ووجه وزير الصحة والسكان بإنشاء قسم لجراحات القلب والصدر والقلب المفتوح، يشمل وحدة رعاية مركزة خاصة به، كما وجه أن تكون العيادات الخارجية في الدور الأرضي شاملة كافة التخصصات الطبية لراحة المرضى، مشيرًا إلى إنشاء مبنى أطفال تخصصي بالمستشفى به قسم لأورام الأطفال.

وشدد وزير الصحة والسكان على توافر كافة الخدمات بقسم الطوارئ بما في ذلك عمليات صغرى، وقال إن تكلفة الانتهاء من إنشاءات المستشفى وتجهيزاتها متوفرة بالكامل، لافتًا إلى أنه سيتم توفير جميع المستلزمات من الوزارة مباشرة.

وأضاف أن المستشفى تمتلك 18 عيادة خارجية بجميع التخصصات، كما سيضم قسم الاستقبال والطوارئ 2 سرير إنعاش، و6 أسرة للملاحظة، و7 للفرز، وسرير للعزل، إضافة إلى غرفة عمليات صغرى للحالات العاجلة، كما ستشتمل على قسم للأشعة به الرنين المغناطيسي، والآشعة السينية، والمقطعية، والآشعة بالصبغة، والسونار.

ولفت الوزير إلى امتلاك المستشفى 4 غرف عمليات كبرى مجهزة، تشمل 6 أسرة للإفاقة، و4 معامل تقوم بكافة أنواع التحاليل، كتحاليل الطفيليات، والباثولوجي الإكلينيكية، وميكروبايولوجي، وباثولوجي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان