إعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفي بالمكفوفين في يومهم العالمي

07:10 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية انطلاق احتفالية اليوم العالمي "للعصا البيضاء" الخاص بدمج المكفوفين في المجتمع، مساء اليوم الثلاثاء، من خلال أنشطة وفعاليات تنظمها مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر التابعة للمكتبة على مدار ثلاثة أيام.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية أن الاحتفالية تأتي في إطار الدور الثقافي والتنويري تجاه فئات المجتمع المختلفة، وتحقيق فكرة الدمج والمشاركة بين المكفوفين وأقرانهم من المبصرين.

وأضاف البيان أن احتفالية "اليوم العالمي للعصا البيضاء" تهدف إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك، ونشر الوعي بحقوق المكفوفين.

ويتضمن اليوم الأول للاحتفالية الإعلان عن فكرة اليوم ونشر الوعي بين طوائف المجتمع المختلفة، وإلقاء الضوء على حقوق المكفوفين من خلال مجموعة من الأنشطة لرواد المكتبة الرئيسية، فيما يضم اليوم الثاني مجموعة من الأنشطة والمسابقات التي تهدف إلى تشجيع الطالبات بمدرسة النور للبنات الكفيفات على استخدام العصا البيضاء.

ومن المقرر أن تختتم الفعاليات في اليوم الثالث بمجموعة من الأنشطة التوعوية لطلبة المدارس من المبصرين داخل المدارس، وإلقاء الضوء على كيفية التعامل مع أقرانهم حاملي العصا البيضاء. ​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان