إعلان

وزير التنمية يوافق على تخصيص أرض لإنشاء مدرستين يابانيتين بالسويس

02:58 م السبت 04 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة السويس، برئاسة الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، على تخصيص قطعة أرض مساحتها 12 ألف متر مربع لإقامة مدرستين يابانيتين في السويس، الأولى لرياض الأطفال والابتدائي، والأخرى الإعدادي والثانوي.

وكان الدكتور هشام الشريف، ترأس اليوم السبت، اجتمع المجلس التنفيذي لمحافظة السويس بحضور اللواء أحمد حامد محافظ الإقليم، والقيادات الأمنية والتنفيذية.

ووافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بمساحة 12600 متر مدرسة للتعليم أساسي وثانوي عام، بمناطق الإسكان الاجتماعي بحي عتاقة.

وطالب النائب طلعت خليل عضو مجلس النواب عن المحافظة، تخصيص قطعة أرض في مكان آخر لإنشاء المدرستين اليابانيتين، وقال إن طلبه يأتي في ظل قواعد القبول لتلك المدارس والتي تنص على أن يكون الطالب مقيم في الحيز العمراني للمنطقة التي تقع بداخلها المدرسة.

كما وافق تنفيذي السويس، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 27 ألف متر بمدينة السلام 2، لإنشاء مدرسة تجريبي بنظام الشراكة تحمل اسم الشيخ خليفة بن زايد الرسمية للغات.

وفي الاجتماع طلب الدكتور هشام الشريف من إدارة التخطيط العمراني وهيئة الأبنية التعليمية، بإعداد خطة لكل المشروعات التعليمية والمدارس على أرض السويس.

كما طلب من مدير عام التخطيط والمتابعة إعداد تقرير عن الخطة الاستثمارية الحالية والمشروعات المدرجة بها والخطة الزمنية للتنفيذ وإخطار المجلس التنفيذي للمحافظة بها.

ووجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، بتكثيف حملات المرافق بالتعاون مع الأحياء، وتحرير محاضر للمخالفين الذين يلقون القمامة في الشوارع.
واستطرد الشريف انه سيزور السويس مرة ارخى بعد 15 يوما، لحضور اجتماع مجلس أمناء المحافظة، وسيتابع خلال الزيارة المقبلة مشكلة النظافة وسوف يحاسب على أي مخالفات يجدها.

وفي السياق، أشار محافظ السويس ان وزارة العدل صدقت على انشاء ادارة للطب الشرعي في السويس، ما ييسر على أهالي الضحايا بدلا من نقل الجثامين الى الإسماعيلية لفحصها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان