إعلان

مزاد علني على 50 وحدة بأول بورصة للخضر والفاكهة في مصر

12:03 م السبت 04 نوفمبر 2017

مشروع البورصة السلعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

تجري الغرفة التجارية بالبحيرة، اليوم السبت، جلسة مزاد علني للوكالات الصغيرة والثلاجات الخاصة بمشروع أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في مصر، والجاري إنشائها بمركز بدر على مساحة 57 فدانا وبتكلفة تقديرية مليار جنيه.

وأوضح محمد الشريف المنسق العام لمشروع البورصة السلعية: "إن المزاد العلني سيكون على 50 وحدة متنوعة بالمشروع وبحضور لجنة قانونية وإشرافية من محافظة البحيرة".

وقال المحاسب فتحي مرسي رئيس الغرفة التجارية: "يوفر المشروع 5 آلاف فرصة عمل مباشرة و20 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وسيسهم في الحد من التجارة العشوائية بتوفير 680 وكالة متفاوتة المساحات لاستيعاب التجار العشوائيين، بالإضافة إلى توفير 120 معرضا و130 ثلاجة، كما يؤدي إلى زيادة الصادرات الزراعية من خلال إقامة 54 محطة تصدير".

وأضاف: "من المنتظر أن تسهم البورصة في ضبط الأسواق سعرا وجودة والقضاء على الممارسات الاحتكارية في تسويق الحاصلات الزراعي، تقليل الفاقد الزراعي والحد من المخزون الراكد وتكاليف النقل، من خلال إقامة منطقة صناعية تشمل 20 قطعة يقام بها الصناعات الزراعية التي تعتمد على الإنتاج الزراعي مثل صناعة المركزات والعصائر والمربات وغيرها، علاوة على إتاحة مستلزمات التسويق المحلي والتصدير من أدوات تعبئة وخلافه".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان