إعلان

وزيرة الهجرة من الأقصر: جهود كبيرة للم شمل العلماء المصريين بالخارج (صور)

02:19 م الخميس 30 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن هناك جهودًا كبيرة للم شمل علماء المصريين بالخارج والداخل والاستفادة من الخبرات المتراكمة مشيرة إلى عقد مؤتمرات "مصر تستطيع" بمحور قناة السويس وسيدات مصر، وفي فبراير القادم سيجري عقد مؤتمر ثالث بشأن مياه النيل كأمن قومي.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للعلماء المصريين في الخارج، تحت عنوان: "صحوة الطيور" برعاية وزيرة الهجرة، وبحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور مصطفى السيد خبير الأورام العالمي والرئيس الشرفي للمؤتمر.

وأضافت الوزيرة أن المؤتمر الحالي يعد مبادرة لمساعدة الدولة في مواجهة أمراض الأورام، وإطلاق جهود جديدة لمواجهة السرطان بالتنسيق مع مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام كتطبيق عملي على أرض الواقع، من خلال إنشاء مجموعة أصدقاء شفاء الأورمان بالخارج لدعم المستشفى ماليًا وعلميًا، مشيرة إلى نجاحهم في شراء جهازين لصالح مستشفى أبو الريش لعلاج حروق الأطفال، في زيارة إلى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

وأكدت الوزيرة، أن كل العلماء المصريين في الخارج يريدون مساعدة بلادهم، لكن الكثير منهم لا يعرف الطريق اللازم لتقديم تلك المساعد،ة وأن المؤتمر يحقق هذا التواصل.

من ناحيته، قال الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر إنه يأمل في عقد المؤتمر سنويًا بالأقصر، مع زيادة عدد أيامه ودعوة أكبر عدد من العلماء المصريين لحضوره، مؤكدا أن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر تعد مفخرة علمية لأهالي الأقصر والمجتمع المدني والقطاع الصحي بما تمتلكه من إمكانيات على كافة المستويات، من أطباء وتمريض وفنيين وأجهزة طبية عالمية.

وعبر المحافظ عن سعادته بعقد المؤتمر مؤكدا على استعداد الأقصر لتذليل كافة العقبات وتقديم كل التسهيلات اللازمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان