إعلان

محافظ سوهاج يوافق على إنشاء كنيسة بنجع "رزق شنودة"

01:08 م الخميس 30 نوفمبر 2017

أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

وافق الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، على الطلب المقدم من الأنبا أشعيا أسقف مطرانية طهطا وجهينة وتوابعهما لإنشاء كنيسة للأقباط الأرثوذكس بنجع رزق شنودة بقرية الصوامعة غرب بمركز طهطا بالموقع الحالى الذي يؤدون به الصلوات مع التوسعة اللازمة والتي تحتاجها الكنيسة طبقا للرسم الهندسي المقدم، وذلك وفقا للوائح والقوانين المنظمة وعقب استخراج التراخيص اللازمة لذلك من الجهات المعنية وتحت إشراف الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء بيت العائلة برئاسة محافظ الإقليم، مؤكدا على روح المحبة والاخوة التي تجمع أبناء محافظة سوهاج في نسيج وطني واحد، ودعم أواصر تلك المحبة والتعاون مع أجهزة المحافظة لتحقيق تطلعات جميع أبناء المحافظة.

وأبدى أعضاء بيت العائلة وكبار العائلات وأهالى قرية الصوامعة دعمهم التام لإنشاء كنيسة الأقباط الأرثوذكس بالقرية، نظرا لقدم وتهالك المبنى الحالي الذي يؤدون به الصلوات ولتوفير مكان مناسب ولائق لإخوانهم الأقباط لإقامة شعائرهم الدينية وفقا لما أقره الدستور المصري والشريعة الإسلامية بحرية ممارسة الشعائر الدينية.

وأشاد المحافظ بروح المودة والأخوة التي تجمع أبناء الشعب السوهاجي، مؤكدا أن بيت العائلة فى سوهاج يعد مشهد من مشاهد الرقى والتكامل فى مناقشة الأمور والقضايا الخاصة بدور العبادة للمسلمين والأقباط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان