إعلان

طالبت بتوفير ماكينات "برايل" على "فيس بوك".. إحالة وكيلة معهد مكفوفين للتحقيق

02:50 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

الشناوي عايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشناوي عايد، إحالة وكيلة معهد "النور" للمكفوفين، للتحقيق على خلفية مطالبتها من خلال صفحتها الشخصية على "فيس بوك" بتوفير ماكينات برايل للطلاب المكفوفين.

وقالت سلوى تقي، وكيلة المعهد المحالة للتحقيق، إن المعهد تقدم بطلب رسمي لمدير إدارة التربية الخاصة لتوفير ماكينات "برايل"، بدل الموجودة في المعهد، التي تهالكت منذ مايزيد عن 3 سنوات، في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة التربية الخاصة، أن ميزانية هذا العام بلغت 5 ملايين جنيه، وأضافت أنه بدلًا من بحث المطلب الإنساني تم إحالتها للشئون القانونية للتحقيق في المديرية.

وفي السياق ذاته، أعلن النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنه سيتقدم بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص عدم توريد ماكينات "برايل" لطلاب معهد النور للمكفوفين بمدينة طنطا بالغربية.

من ناحيته، قال الشناوي عايد، وكيل وزارة التعليم بالغربية، إن قرار الإحالة، بسبب تجاوز وكيلة المعهد، رئيسها المباشر للعمل، واستخدام موقع "فيس بوك" لعرض طلبها، الذي لايعد مكانًا مناسبًا لإثارة مشكلات المدارس، مضيفًا أن المعهد متوفر فيه ماكينات "برايل" وهناك خطاب من المعهد بعدم احتياجه لتلك الماكينات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان