إعلان

"مصراوي" على طريق بنها الحر.. حوادث وكوارث بسبب الإنارة والمنحنيات (صور)

03:14 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

رغم أنه لم يمر على افتتاحه سوى شهر، إلا أن طريق بنها - شبرا الجديد بمحافظة القليوبية، شهد الكثير من الحوادث تسببت في مصرع وإصابة العديد من الأشخاص؛ الأمر الذي أدى إلى عزوف المسافرين عن السير بالطريق، الذي من المقرر أن يُفتتح بشكل رسمي من الرئيس عبد الفتاح السيسي قريبًا، وفقًا لتصريحات وزارة النقل ومحافظة القليوبية.

محمد عودة، أحد سائقي النقل الثقيل، قال إن الطريق لا يصلح للسير عليه ليلاً بسبب انعدام الإنارة تقريبًا، الأمر الذي يؤدي إلى حوادث كارثية على الطريق، مضيفًا أن ما يميز الطريق هو تقليل مسافة الوصول إلى القاهرة في مدة زمنية ٢٠ دقيقة فقط، مطالبًا المسئولين بسرعة تركيب أعمدة إنارة كافية.

وأضاف حسن جميل، سائق، أن المنحنيات الموجودة على الطريق، تمثل خطورة بالغة على رواد الطريق، خاصة مع السرعة الجنونية الموجودة على الطريق، مطالبًا بوضع علامات إرشادية على الطريق لمنع الحوادث، مطالبًا أيضًا بوضع أعمدة إنارة كثيرة عند وجود المنحنيات.

أما أيمن سمير، أحد رواد الطريق، فأكد أن عدم وجود رادارات على الطريق تسبب في فوضى السرعة الجنونية؛ الأمر الذي تسبب في كثرة الحوادث بصورة مبالغ بها، مطالبًا إدارة المرور بالقليوبية بسرعة عمل رادارات وضبط السرعة الجنونية للسائقين.

واشتكى هادي محمود، من عدم وجود أكمنة مرورية، الأمر الذي تسبب في ظهور عصابات سرقة السيارات على الطريق، بسبب وجود الطريق وسط الرقعة الزراعية، مطالبًا أمن القليوبية بالانتشار على الطريق لمنع السرقات.

من جانبه، أكد اللواء محمد درويش، مدير إدارة المرور بالقليوبية، أن الإدارة تشن حملات بصفة دورية لضبط السيارات المخالفة، وعمل تحاليل للسائقين حفاظًا على أرواح المواطنين، بالإضافة إلى الحملات المرورية المكثفة لضبط السيارات والرخص المخالفة، مضيفًا أنه جار وضع أجهزة رادار على الطريق لضبط الحركة المرورية.

يذكر أن الطريق تبلغ تكلفته ٣.٣مليار جنيه، وبه 39 كوبري، و24 نفقًا، منهم 3 كباري رئيسية، أحدهما عند تقاطع الدائري بمنطقة أم بيومي "أم الدنيا حاليا" وآخر عند تقاطع كوبري الزقازيق - بنها، وثالث بالوسط عند طريق قليوب - شبين القناطر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان