إعلان

محافظ المنوفية: وكيل الصحة المقال اتبع "الشللية".. وعثمان: "قوى الشر تحاربني"

02:40 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

هشام عبدالباسط محافظ المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

قال الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، اليوم الأربعاء، إنه اتفق مع الدكنتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، على إنهاء تكليف الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وذلك لما رأيناه من أخطاء في إدارته لمنظومة الصحة.

وأشار محافظ المنوفية، في تصريحات صحفية، إلى أن عثمان لم يكن لديه القدرة على احتواء الأزمات والمشاكل بمنظومة الصحة منها أزمة قراره بتطبيق "النوبيتجية" على أطباء الأسنان والصيادلة.

وأضاف عبدالباسط، ليس لدى أي أزمة في إصدار قرار يعترض عليه جموع العاملين ولكن بشرط أن يكون القرار في صالح العمل وتقديم خدمة جيدة للمواطنين متسائلا، ماهي الضرورة لوجود طبيب أسنان أو صيدلي بالنوبتجيات؟ مؤكدا أنه ليس هناك ضرورة لذلك، مضيفا أن هناك قرارات تم إصدارها من جانب الدكتور ماهر عثمان، لم تكن موضوعية أو مدروسة ولا تحقق الصالح العام.

وأكد محافظ المنوفية، أنه لفت انتباه وكيل الصحة أكثر من مرة قائلا: "للأسف وكيل الوزارة السابق لم يتعامل مع العاملين في مديرية الصحة بذهن خالي واتبع سياسية الشللية"، وصنع من البعض مراكز قوى تتحكم في المديرية.

من جانبه نشر الدكتور ماهر عباس وكيل وزارة الصحة السابق، تدوينه على صفحته الشخصية على "فيس بوك"، قال فيها: "الحمد لله، قدر الله وما شاء فعل، أنا لم يمسني شيئا لأنني لم أسرق أو أختلس، ولكني استلفت كما يستلف كل الناس من بعض، والمبلغ بسيط ولذلك لم تجد النيابه شيئا خطأ ولم يتم اتخاذ أي إجراء ضدي، عملت في محافظة مليئه بقوى الشر وحاربتهم وحاربوني، وإن انتصروا اليوم فلابد للخير أن ينتصر".

يذكر أن نيابة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، قررت الإثنين إخلاء سبيل الدكتور ماهر عثمان، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والمقال، عقب التحفظ عليه بقسم شرطة شبين الكوم، عقب شكاوى من 5 أطباء بإقراضه مبالغ مالية دون ردها مع أخذ تعهدات عليه بالعودة في حالة طلبه للنيابة.

وتلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد محمد ابو العزم رئيس مباحث شبين الكوم، بتقدم كلا من الدكتور ظريف عبد الباسط مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة، والدكتور عبد البارى العجيزى مدير إدارة المستشفيات، والدكتور زهران جابر مدير مكتب وكيل وزارة الصحة، والدكتور مبروك سليمان مدير إدارة بمديرية الصحة، والدكتور حسين محمد احمد مدير إدارة مستشفي حميات شبين الكوم والدكتور معتمد محمد مدير إدارة أشمون الصحية، بتضررهم من الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة، لقامه بسابقة اقتراض مبالغ مالية منهم تقدر بـ 193 ألف جنيه لظروف مالية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان