إعلان

بالصور.. طلاب مدرسة بالدقهلية ينفذون "محاكاة" لـ"حادث الروضة"

03:27 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

نفّذ عدد من طلاب مدرسة يحيى الأدغم الإعدادية بكوم النور، بميت غمر، بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مشهدًا تمثيليًا "محاكاة" تضمنت الهجمات التي استهدفت مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات، الجمعة الماضية.

وخلال المحاكاة، تولى طلاب المدرسة مسئولية تمثيل دور أهالي القرية وهم يؤدون الصلاة داخل المسجد، ومثّل آخرون دور الإرهابيين، وهم ملثمون الذي يحملون أعلام دول "تركيا، وقطر، وإيران، وإسرائيل" ويطلقون عليهم الأعيرة النارية.

ويتضمن المشهد التمثيلي، الذي حضره طلاب المدرسة وعدد من المدرسين والعاملين، قتل الطلاب وانتشار الدماء في مسرح الجريمة، في نموذج مماثل لما حدث في "مسجد الروضة" بشمال سيناء.

يذكر أن روضة مدرسة اللغات التجريبية بمحافظة دمياط، نظمت، اليوم، عرضًا تمثيليًا يجسد نفس الحادث، وأشرفت إدارة الروضة على المشاهد التي يؤديها الأطفال ما بين مصلين يؤدون الفريضة، ومسلحين ملثمين يحملون أسلحة، وآخرين يخرجون في مظاهرات تنديدًا بجرائم قتل الأبرياء والحث على حب الوطن والدفاع عنه.

وأثار العرض حالة من الجدل بين أولياء أمور التلاميذ من المشاركين في المحاكاة، لاسيما استخدام السلاح، بينما رأى البعض ضرورة توعية الأطفال بالتطرف عبر هذه المشاهد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان