إعلان

انطلاق فعاليات بينالي شرم الشيخ الدولي للفنون (صور)

11:34 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - داليا منير:

انطلقت مساء اليوم الإثنين في مدينة شرم الشيخ فعاليات بينالي شرم الشيخ الدولي الثاني للفنون، في حضور فناني أوروبا ومصر، تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظة جنوب سيناء، وبالتعاون مع وزارة السياحة والاستثمار والتعاون الدولي، في الفترة من 26 نوفمبر وإلى 3 ديسمبر.

حضر الفعاليات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ورئيس البنالي الفنان التشكيلي جمال مليكة، والشاعر جمال القصاص، والدكتورة سماء يحيى قوميسير تنفيذي للبينالي، والفنان التشكيلي الإيطالي أنطونيو بيدرتي، والفنانة التشكيلية شذي يحيى، والفنان التشكيلي عبد الرضا باقر، والفنانة التشكيلية الإنجليزية إنناليزا كولومبارو، ونخبة كبيرة من فناني الدول العربية والأوروبية.

استهل البينالي بوقفة حداد على أرواح ضحايا مسجد الروضة بشمال سيناء.​​​​​​​​​​​​​​​​

وخلال الافتتاح، أعرب اللواء خالد فودة عن سعادتة بإقامة بينالي شرم الشيخ الثاني للفنون علي أرض مدينة السلام، وصرح بأنه يتشرف باستقبال شرم الشيخ نخبة متميزة من الفنانين الموهوبين المبدعين، والتي هي مصدر الوحي و الإلهام لكثير من الفنانين.

وصرح جمال مليكة رئيس البينالي بأن البينالي خرج بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر التاريخية والثقافية والسياسية، وضم فنانين من دول مختلفة من أوروبا، وأهمها إيطاليا التي نحرص دائمًا على تبادل العلاقات الثقافية بيننا وبينهم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان