إعلان

ضبط متهمين باستقطاب شباب المنيا وإلحاقهم بـ"داعش" في ليبيا

11:51 ص الإثنين 27 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:
 
ضبطت أجهزة الأمن في محافظة المنيا، بالتنسيق مع إدارة الأمن الوطني، اليوم الإثنين، متهمين بالانتماء فكريًا إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ونشر فكره، واستقطاب الشباب المحيطين بهما، وإلحاقهم إلى التنظيم في دولة "ليبيا" للعودة إلى مصر وارتكاب أعمال إرهابية ضد مؤسسات الدولة ورجال القوات المسلحة والشرطة المصرية.
 
وقال مصدر أمني لـ"مصراوي": "إن معلومات، وردت إلى إدارة الأمن الوطني، بانتماء كل من "حسين. ع. ح" 24 عامًا، حاصل على ليسانس حقوق، وصاحب مصنع بلاط، ويقيم في قرية صندفا في مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، و"خالد. ي. ع. م" 22 عامًا، عامل، ويقيم في قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس، جنوب المحافظة، إلى الأفكار الجهادية والتكفيرية لما يُسمى بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ونشرهما تلك الأفكار بين المحيطين بهما، واستقطاب الشباب وإلحاقهم إلى التنظيم في ليبيا؛ تمهيدًا للعودة إلى البلاد مرة أخرى وارتكاب سلسلة من العمليات الإرهابية ضد مؤسسات الدولة.
 
وأضاف المصدر، أنه فور التأكد من المعلومات، جرى ضبط المتهمين، وبحوزة الأول "بندقية آلية، ومائة طلقة، و2 خزينة خاصة بالسلاح، ونظارة مكبرة، وجهاز لاب توب، وأن الثاني صدر ضده حكم بالمؤبد في القضية رقم 3673 لسنة 2013 إداري مركز ديرمواس "اقتحام نقطة شرطة دلجا" عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في العام 2013.
 
تحرر المحضر رقم 134 لسنة 2017 جنح أمن دولة طوارئ مركز بني مزار، فيما قررت النيابة حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، والتحفظ على المضبوطات وفحص المعمل الجنائي السلاح والذخيرة لبيان نوعهما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان