إعلان

بالصور- "أمير مشروع شهيد".. قطع ٦٠ كيلو للصلاة فاستُشهد داخل "الروضة"

04:03 م السبت 25 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

أكمل عامه الحادي والعشرين منذ عدة أيام، ترك أصدقاءه وسافر لقريته الروضة بمركز بئر العبد، التي يسكن بها مع والده وشقيقه وذهب لصلاة الجمعة فعاد شهيدًا.

أمير مجدي، خريج المعهد الفني الصحي بالإسماعيلية العام الماضي، لقّب نفسه بالـ "الشهيد" على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، ليلقى حتفه في الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة أمس الجمعة.

تعود جذور أمير إلى قرية شبراباص بمركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، حيث كان يسكن بها والده قبل سفره للعيش في بئر العبد والاستقرار والعمل بها، وتذهب باقي أسرته إلى محافظة البحيرة للاستقرار بها.

محمد العزبي، صديق الشهيد، قال إن أمير كان مشروع شهيد لحسن خلقه وطيبته، حيث كان صديقه في المعهد الفني الصحي بالإسماعيلية، وكانوا يعتدون التجمع في مدينة الإسماعيلية كل أسبوعين، حيث كان آخر لقائه به الجمعة قبل الماضية في أحد الأفراح.

وأكد أن صديقه قطع ٦٠ كيلو للوصول إلى مسجد الروضة لاعتياده على صلاة الجمعة به، موضحًا أن الشهيد سافر الخميس الماضي إلى قريته الروضة ليلقى حتفه شهيدًا كما كان يتمنى.

وأضاف أن والد الشهيد أصيب في الحادث وكذلك شقيقه الأصغر، واستشهد امير، قائلا: "نحتسبه عند الله من الشهداء".

يذكر أن ٣ سيارات من قرية شبراباص، توجهت، فجر اليوم السبت، إلى قرية الروضة لدفن جثمان "أمير" في المقبرة الجماعية ببئر العبد.

ووقع هجوم نفذه إرهابيون مسلحون على مسجد "الروضة" في منطقة بئر العبد بمدينة العريش، أثناء إقامة شعائر صلاة الجمعة أمس، ما أسفر عن استشهاد نحو 305 أشخاص وإصابة 128 آخرين.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان