إعلان

اتفاق مع "مارسيليا" لدعم ملف ترشيح "الإسكندرية" عاصمة ثقافية لدول المتوسط

06:03 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن محافظ الإسكندرية، الدكتور محمد سلطان، إطلاق مبادرة "عاصمة البحر المتوسط للثقافة"، والتي تسمح بالتنافس بين مدن البحر المتوسط، للحصول على لقب عاصمة الثقافة البحر متوسطية.

وقال المحافظ، في تصريح له اليوم الثلاثاء، إنه عقد خلال اليومين الماضيين عدة مقابلات بمسؤولين فرنسيين خلال مشاركته في المؤتمر الدولي لمستقبل دول البحر المتوسط، والذي تنظمه مدينة مارسيليا، واتفق على إطلاق المبادرة بالتنسيق مع كل من رينو موزولييه رئيس المجلس الإقليمي بمرسيليا "بروفانس ألب كوت دازور"، وجون كلود جودان عمدة مدينة مرسيليا.

وأوضح المحافظ أن هذه المبادرة ستكون على غرار "عاصمة الثقافة الأوربية"، التي فازت بها مدينة مارسيليا بعد الدخول في منافسة مع الدول المجاورة لها تحت إشراف الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين الجانبين على أن تساعد مدينة مارسيليا محافظة الإسكندرية لإعداد ملف يدعم ترشح الأخيرة للحصول على هذا اللقب بما يتماشى مع مكانتها التاريخية والثقافية.

ونوه محافظ الإسكندرية إلى أن لقاءه بالمسؤولين الفرنسيين تضمن مناقشة خارطة الطريق بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى مناقشة الإجراءات التي تتخذها لتنفيذ اتفاقيات باريس الخاصة بالمناخ. ​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان