إعلان

شكاوى من عجز المدرسين في كفر الشيخ.. ووكيل "التعليم": "نتابع الأمر"

03:59 م الخميس 02 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

تشهد عدد من مدارس محافظة كفر الشيخ، نقصًا في المدرسين، في كثير من التخصصات المختلفة، وذلك منذ بداية العام الدراسي، 2017 - 2018، في ظل تلقي الإدارات التعليمية الفرعية على مستوى ومدن ومراكز المحافظة شكاوى من أولياء الأمور بخصوص هذا الأمر.

عبدالعاطي عبدالعظيم هلال، من أهالي قرية المنشلين، التابعة مركز قلين، قال لـ"مصراوي"، إن مدرسة قرية المنشلين الابتدائية تعاني نقصًا شديدًا في مدرسي مادة اللغة العربية وذلك منذ بداية العام الدراسي، وأنهم تقدموا بعدة شكاوى لعبد المنعم شعبان، مدير عام إدارة قلين التعليمية، ولكن دون جدوى.

وأكد هلال، أن مدير الإدارة وعدهم بحل هذه المشكلة بعدما تقدموا بشكاوى عديدة بخصوص هذا الأمر أكثر من مرة ووعدهم بحلها ولم ينفذ وعده، موضحًا أن آخر مرة اشتكوا فيها لمدير الإدارة أبلغهم، أن المشكلة في المدرسين أنفسهم، بسبب تقديمهم لإجازات مرضية ما يضع الإدارة في أزمة حقيقية بشأن توفير المدرسين، لسد العجز بالمدارس، التي بها نقص التدريس في مواد مختلفة.

وقال إن أهالي القرية، منحوا مسؤولي الإدارة التعليمية مهلة تنتهي منتصف الأسبوع المقبل لتوفير مدرس اللغة العربية وفي حالة عدم الاستجابة للمطالب، سوف يتخذ الأهالي قرارات غاضبة تصل إلى حد غلق أبواب المدرسة، ومنع دخول التلاميذ.

وفي السياق ذاته أكد اللواء عصام رصاص، رئيس مركز ومدينة مطوبس، أن هناك أزمة حقيقية، تواجهها إدارة مطوبس التعليمية، تتمثل في وجود نقص المدرسين، متخصصين في المواد الدراسية المختلفة، موضحًا أنه عقد اجتماعًا مع مسؤولي هذه الإدارة، بنادي مطوبس الرياضي، وذلك لوضع حلول لمواجهة الأزمة وسد العجز في بعض المدارس التابعة للإدارة، وكيفية تنفيذ قرارات الندب.

وأشار رئيس مركز ومدينة مطوبس، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إلى أنه وجه مدير الإدارة التعليمية، بأن أي معلم جرى ندبه أو نقله وأبلغ بإجازة مرضية، فيجرى تحويله على القومسيون العام الطبي بكفر الشيخ، لاعتماد إجازته من هذا القومسيون، مؤكدًا أنه منح موجهي العموم فترة 7 أيام لكتابة تقارير ترصد سد النقص في المدرسين من عدمه.

ومن جانبه قال صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن هناك متابعة لمشكلة سد العجز، وتنفيذ نشرات النقل والندب للمعلمين وفقًا للقرار الوزاري 202، وجرى التشديد على مديري الإدارات التعليمية، ومديري العموم بالمديرية، لبحث موقف المدارس من العجز والزيادة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان