إعلان

دورات تدريبية لرفع المستوى العلمي والدعوي لأئمة أسيوط

12:46 م الخميس 02 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

بدأت اليوم الخميس، في محافظة أسيوط، الدورات التدريبية التي تنظمها مديرية الأوقاف بالمحافظة للأئمة التابعين للمديرية، وذلك ضمن خطة الوزارة لرفع مستوى الأئمة العلمي والمهني والدعوي.

وأوضح الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، أن الدورات انتظمت في 7مساجد موزعة على 7 مراكز تدريبية بالمحافظة وتستهدف تدريب 1500 إمام وخطيب.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتطوير الأداء الدعوي، والارتقاء بالمستوى العلمي للأئمة وفق خطة ومنهج الوزارة للارتقاء بالخطاب الديني من خلال الارتقاء بمستوى الإمام مهنيا وعلميا ودعويا وفكريا ونشر سماحة الدين الإسلامي ووسطيته.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم اختيار المحاضرين من أساتذة جامعة الأزهر، المشهود لهم بالكفاءة والعلم والوسطية والمتخصصين في علوم الشريعة والقرآن والأخلاق وفن الخطابة، ومن بين هؤلاء الدكتور" محمود مهنى" نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، وتحت إشراف مباشر منه واللجنة المشكلة للإشراف على الدورة من قيادات الدعوة ومكتب المتابعة المديرية.

وأشار نسيم، إلى أنه تابع سير العمل والمحاضرات بالمراكز التدريبية وجميعها منتظمة والمحاضرين يقومون بإلقاء المحاضرات العلمية نحو الالتزام بالخطاب الديني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان