إعلان

"صيادلة الإسكندرية" تحذِّر من دواءين مُقلدين لأمراض القلب والدم

04:48 م الأحد 19 نوفمبر 2017

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

حذرت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اليوم الأحد، من وجود كميات غير مطابقة للمواصفات الطبية في الأسواق لعقارين مُقلَّدين يتم استخدامهما في علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الدم.

ونشرت النقابة، إخطارًا تابعًا للإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، جاء فيه طلب ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية لكل من عقار "Plavix 75mg" أقراص، وعقار "Albumin"، كونها عبوات مهرَّبة مجهولة المصدر، وغير مدوّن عليها أي بيانات تفيد بتسجيلها في وزارة الصحة.

وأفاد الإخطار بأنه في حالة ضبط أي أدوية مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات مثل رقم التسجيل، جهة الاستيراد، السعر الجبري المقرر لها، فتعتبر غير مطابقة، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأنها.

و"Plavix" من أدوية أمراض القلب والشرايين إذ يعطى للمرضى الذين لديهم أزمة قلبية أو آلام حادة في الصدر، والسكتة الدماغية، أو للأشخاص الذين يعانون مشاكل في الدورة الدموية الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبية كما يقلل من فرصة تجلط الدم الضار.

فيما يعتبر ألبومين (Albumin) البروتين الأساسي الموجود في الدم، ويشكل عاملًا أساسيًا في منع خروج سوائل الدم من الأوعية الدموية إلى أنسجة الجسم، كما يعمل على ربط مركبات حيوية في تيار الدم ونقلها إلى أعضاء الجسم، وفيما يتعلق بالمرضى المصابين بمرض كبدي مزمن، فإن قياس مستويات الألبومين في مصل الدم يشكل أحد المقاييس لمدى خطورة المرض وتقدمه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان