إعلان

حبس 4 متهمين في واقعة السطو المسلح على سيارة بريد بسوهاج

02:31 م الخميس 16 نوفمبر 2017

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

قررت النيابة العامة بمركز ساقلته، شرق محافظة سوهاج، اليوم الخميس، حبس 4 متهمين في واقعة السطو المسلح على سيارة هيئة البريد بسوهاج، أثناء مرورها على الطريق الزراعي بناحية قرية سفلاق دائرة المركز وسرقة 350 ألف جنيه منها والذين تم ضبطهم بعد معركة بالرصاص مع الشرطة أثناء اختبائهم بالمنطقة الجبلية بالصوامعة شرق دائرة مركز أخميم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما كلفت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط وإحضار باقي المتهمين المتورطين في الواقعة.

كان مدير أمن سوهاج، اللواء عمر عبدالعال، تلقى إخطارًا من اللواء حسن محمود، حكمدار مديرية أمن سوهاج في 29 من شهر أكتوبر الماضي بالسطو المسلح على السيارة رقم 2894 هـ ب أ "سوزوكي فان" تابعة لمنطقة بريد سوهاج قيادة محمد رشاد محمد 40 عاما، سائق، أثناء سيرها على الطريق الزراعي السريع الشرقي دائرة مركز ساقلته والاستيلاء منها على مبلغ 350 ألف جنيه وماكينتي صرف تابعين لهيئة البريد.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة البحث الجنائي لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها، وأسفرت الجهود أن وراء الواقعة كلا من "ع. أ. م" 33 عاما، عاطل، مقيم بالصوامعة شرق أخميم المحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضيتي سلاح ومقاومة سلطات والسابق اتهامه في 3 قضايا سرقة بالإكراه ومدرات وسلاح، "إ. ا. م" 23 عاما عاطل مقيم دار السلام، "أ. ق. أ" 32 عاما عاطل، مقيم بالصوامعة شرق أخميم، وسبق اتهامه في 3 قضايا سرقة بالإكرام خيانة أمانة تبديد، "أ. ج. ف" 29 عاما، عاطل، مقيم بالصوامعة شرق، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية سرقة بالإكراه والسابق اتهامه في 8 قضايا سرقة بالإكراه وسلاح، و"م. أ. ع" 38 عاما سائق، مقيم بجزيرة النصيرات دار السلام، "ع. ع. ع" 32 عاما، عاطل، "م. ل. ع" 24 عاما عاطل، "و. م. ع" 33 عاما عاطل، يقيمون الصوامعة شرق بأخميم.

وأكدت التحريات التي تمت بقيادة العميد محمود حسن، رئيس مباحث المديرية، والعقيد أحمد شوقي، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الشرق أن المتهمين كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيًا بزعامة الأول ويتخذون من الظهير الصحراوي الشرقي بقرية الصوامعة شرق والطبيعة الجبلية الوعرة وكرا لاختبائهم، وأنه تم الاتفاق بين الأول والثاني ولثالث على سرقة السيارة الخاصة بمنطقة بريد سوهاج حال سيرها بخط السير المقرر بالطريق الزراعي الشرقي والاستيلاء على المبالغ المالية الخاصة بالهيئة، وجهز الأول الأسلحة والسيارات المستخدمة في الحادث.

وحال استهداف المتهمين الثاني والثالث والخامس والثامن بالمنطقة الجبلية بقرية الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم بادر المتهم الثالث بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات التي بادلته إطلاق الأعيرة النارية ما نتج عنه إصابته بطلق ناري بالساق اليمني، وتم ضبطه والسلاح المستخدم وهو عبارة عن بندقية خرطوش عيار 12 و3 طلقات من ذات العيار، وتم ضبط المتهمين الثاني والخامس والثامن، والسيارة رقم 1385 ه ي ب ، قيادة الخامس، كما تم ضبط السيارة رقم د ص 6257 ، والمبلغ بسرقتها في المحضر رقم 44205 جنح قسم الهرم محافظة الجيزة، أغسطس الماضي، والتي استخدمها المتهمان السابع والثامن في رصد وتتبع سيارة هيئة البريد.

وبتطوير مناقشة المتهمين الذين تم ضبطهم أقروا بارتكاب الواقعة وأنهم قاموا بالتخلص من ماكينتي الصرف اليدوي المستولى عليهما بالحرق بالمنطقة الجبلية، كما قاموا باقتسام المبلغ المالي المستولى عليه فيما بينهم مع الهاربين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان