إعلان

تعرف على "رواق التنوير".. أحدث آليات مكتبة الإسكندرية للحوار الدولي

02:05 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن مكتبة تستعد لإطلاق "رواق التنوير"، لتقديم حوارات علمية حول قضايا فلسفية واجتماعية واقتصادية وفكرية.

وأضاف الفقي، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الحوارات التي سيتم طرحها تهدف إلى نقد وتحليل الدراسات الإنسانية فضلاً عن إقامة حوارات فكرية مع الشرق خاصة الاتجاهات الفكرية في كافة المجالات بالصين واليابان والهند وكذلك في أوروبا والولايات المتحدة وكندا وأمريكا اللاتينية، لترسيخ مبدأ الرأي والرأي الآخر.

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية، إلى أن الرواق قد يثير قضايا تتعلق بالاقتصاد واتجاهاته المعاصرة، والتكنولوجيا ودورها في تغيير المجتمعات، والتراث الشعبي والهوية، لافتًا إلى أن جلسات الرواق ستكون مفتوحة للجمهور وللشباب، وستدار بمنطق جدلي بين عدد من كبار المتخصصين الذين ستطرح عليهم أسئلة حول الموضوع، ثم سيقام حوار بينهم وبين الجمهور.

ونوه الفقي، إلى أن مكتبة الإسكندرية استحدثت عدد من الأنشطة مؤخرًا في إطار خطة لإعادة الهيكلة، كان منها صالون الإسكندرية، برنامج ذاكرة العرب الذي يهدف لتوثيق الثقافة والتراث العربي رقميًا، وكذلك رقمنة الدوريات والمجلات المصرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان