إعلان

مستخلصو "جمارك الإسكندرية" يطالبون بالمشاركة في مجلس اللوجستيات

12:44 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ناقش مجلس إدارة لجنة مستخلصي الجمارك بالغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، قرار وزير التجارة والصناعة رقم 1303 لسنة 2017، بشأن إنشاء مجلس متخصص باسم "مجلس اللوجستيات والشحن" لدراسة معوقات الصادرات المصرية ذات الصلة باللوجستيات والشحن والعمل على تذليلها.

وقال جابر حسين، رئيس لجنة المستخلصين بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن أعضاء اللجنة طالبوا بالمشاركة في اللجنة التي سيتم تشكيلها بناء على هذا القرار، الذي يتضمن مناقشة المستجدات على المسارات الدولية والإقليمية ووضع آليات التطبيق على المستوى الوطني لرفع كفاءة الخدمات اللوجستية.

وأضاف في تصريح صحفي، أن القرار الوزاري يتضمن أن يكون نصف أعضاء المجلس من القطاع الخاص والجهات البحثية في مجال الشحن واللوجستيات، ويكون النصف الآخر من الجهات الحكومية المعنية بملفات الشحن واللوجستيات.

وأشار إلى أن لقاء أعضاء اللجنة ناقش أيضًا أزمة أعطال الموازين داخل ميناء الإسكندرية والآثار السلبية المترتبة عليه، فضلًا عن بحث مشروع قانون الجمارك الجديد، وما به من سلبيات وإيجابيات حيث سيتم استلام آراء العاملين بالقطاع في هذا الشأن لإعداد مذكره تفصيلية لعرضها على رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان