إعلان

محافظ الدقهلية: انتهاء 30% من أعمال إنشاء المرحلة الأولى من "المنصورة الجديدة"

03:44 م الأحد 12 نوفمبر 2017

محافظ الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

تفقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، موافع إنشاء مدينة المنصورة الجديدة على شاطئ البحر المتوسط للوقوف على أعمال الإنشاءات التي تجري ضمن المرحلة الأولى.

وحضر الزيارة اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام للمحافظة، والمهندسة سحر لطفي، رئيس مركز ومدينة جمصة، والمهندس عبدالحميد شومان، والمهندس عبدالحميد شومان، رئيس مجلس جمعية مستثمري جمصة.

وزار المحافظ مدينه الشيخ زايد الواقعة بحري الطريق الدولي الساحلي، حتى الحد الفاصل بالمنطقة الثالثة "مصرف السلام" حدود كفر الشيخ مع الدقهلية، التي تبلغ مساحتها 7600 فدان، والمنطقة الخدمية للمنصورة الجديدة التي تقع قبلي الطريق الدولي الساحلي والتي تبدأ من المرحلة الرابعة للمنطقة الصناعية إلى حد فاصل كفر الشيخ مع الدقهلية وتبلغ مساحتها 2100 فدان.

وقال محافظ الدقهلية، أنه جرى البدء في المرحلة الأولى لبناء عمارات للإسكان الاجتماعي بمجموعة شركات للمقاولات تعاقدت مع الجهاز للتعمير بدمياط الجديدة، وبلغ عدد العمارات التي تم التعاقد عليها 89 عمارة وتتكون من أرضي و5 طوابق وتبلغ مساحة العمارة 33 مترًا × 22 مترًا، وأنجزت إحدى الشركات نحو 30% من أعمال البناء.

وأشار المحافظ، إلى أنه لاحظ وجود محطة صرف قديمة غير مستخدمة بأرض المنصورة الجديدة وجرى مخاطبة المراقبة العامة باستصدار قرار إزالة لوجود محطة أبو ماضي الرئيسية، التي تخدم 50 ألف فدان الخاصة بجمعيات استصلاح الأراضي، ووجود 5 محطات صرف قديمة غير مستخدمة وتقع على قبلي الطريق الدولي الساحلي والمنطقة الخدمية للمنصورة الجديدة وتم التشديد على مخاطبة المراقبة العامة للتوجيه نحو إزالة هذه المحطات.

وأوضح المحافظ، أنه تم انذار إحدى شركات الرصف بعد أن تلاحظ وجود مساحة 20 فدانًا، عبارة عن موقع لمخلفات أسفلت قديمة وغير مستخدمة وتقع بالمنطقة الخدمية للمنصورة الجديدة وبعض المنشآت المتهالكة ولا تستخدم لرفع هذه المخلفات تفاديًا لاستصدار إزالة وتنفيذه على نفقة الشركة واتخاذ الإجراءات القانونية، إضافة إلى محطة غرفة بلوف غاز طبيعي مقابل الجامعة لاستصلاح الأراضي بحري الطريق الدولي الساحلي وتقع في أرض تخصيص المنصورة الجديدة، وكذلك خطي غاز طبيعي قبلي وبحري الطريق متجه من كفر الشيخ وحتى دمياط مرورًا بأرض المنصورة الجديدة والمنطقة الخدمية لها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان