إعلان

"بيطري الإسكندرية": مضاعفة لجان مكافحة الكلاب الضالة

02:41 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

مكافحة الكلاب الضالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال اللواء يوسف عبدالحميد مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، إن المديرية ضاعفت عدد اللجان البيطرية المتخصصة في مكافحة ظاهرة الكلاب الضالة لتصل إلى 20 لجنة أسبوعيًا بدلًا من 10 لجان موزعة على أحياء المحافظة.

أضاف في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن هناك عوامل ساهمت في انتشار الكلاب الضالة في المناطق السكنية بتلك الصورة، على رأسها ظاهرة انتشار القمامة في الشوارع، مبينًا أن أماكن تجمع القمامة في الشوارع تعتبر الملاذ الآمن للكلاب الضالة من حيث المأوى والمأكل وكذا كموقع مناسب للتكاثر وإنتاج سلالات أخرى.

وأضاف أن أجهزة المديرية قادرة على حل ظاهرة الكلاب الضالة في شهرين في حالة اختفاء ظاهرة انتشار القمامة والتي تعتمد على سلوكيات المواطنين بجانب عمل أجهزة الخدمات البيئية، لاسيما وأن الكلاب الضالة تحجم عن تناول الأطعمة المسمومة المقدمة لهم من جانب لجان الأمراض المشتركة التابعة لمديرية الطب البيطري.

وأشار إلى أن المديرية نجحت مؤخرًا في القضاء على أعداد كبيرة من الكلاب الضالة التي مثلت خطرًا على المواطنين لا سيما بعد حالات مهاجمة أطفال وتعرضهم لخطر كاد أن ينهي حياتهم، مضيفًا أن المديرية كثفت من زيارات لجان المكافحة إلى المناطق التي ترد منها شكاوى بوجود أعداد كبيرة من الحيوانات الضالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان