إعلان

بالصور - جامعة المنصورة تنظم احتفالا باليوم العالمي للمكفوفين

07:39 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، احتفالية بيوم الكفيف العالمي بنادي النيل، بالتعاون مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية.

حضر الاحتفال الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، والدكتور زكي زيدان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد زهري، مدير نادي النيل، وإيهاب الشربيني، مدير عام إدارة المشروعات البيئية، وعدد من الطلاب المكفوفين من مدرسة النور والأمل للمكفوفين بالمنصورة.

وقال رئيس جامعة المنصورة، إن الاحتفال يأتي انطلاقًا من مسئولية الجامعة بالاهتمام بقضايا المجتمع المحيط ودورها الفعال في رعاية الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير كافة إمكانات جامعة المنصورة المتمثلة في مركز طب وجراحة العيون من أجل علاج المكفوفين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مشاكل المكفوفين ومحاولة علاجهم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إلى قيام كلية التربية النوعية برعاية وصقل المواهب الفنية للمكفوفين وتقديم المكتبة المركزية بالجامعة العديد من الخدمات للمكفوفين منها المكتبة الصوتية وتحويل الكتب لنسخ صوتية وكذلك توفير الكتب التي تقرأ بطريقة برايل للمكفوفين.

وقال القناوي إن المكفوفين يملكون إرادة قوية تمكنهم من التغلب على الإعاقة البصرية فمنهم مواهب متعددة في العديد من المجالات، مؤكدًا العمل على تقديم مقترح مشروع لتنمية مواهب المكفوفين وصقل مهاراتهم العلمية ودمجهم داخل المجتمع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان