إعلان

سفير جنوب إفريقيا يترأس وفد برلماني لزيارة الإسكندرية (صور)

06:48 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، سفير دولة جنوب إفريقيا بمصر، فوسي مافيمبلا، ووفد يضم أعضاء اللجنة البرلمانية التابعة لمقاطعة كوازولوناتال بجنوب إفريقيا، برئاسة ڤوساموزي كوزا؛ لبحث سبل التعاون المشترك في عدة مجالات.

وأبدى سفير جنوب إفريقيا رغبة بلاده في التعاون مع محافظة الإسكندرية من خلال إرسال طلاب للدراسة في كليات جامعة الإسكندرية، وأضاف أن الزيارة تعد الأولى التي يقوم بها إلى الاسكندرية، مبديًا استعداده للتعاون من أجل توطيد العلاقات بين البلدين.

واستعرض محافظ الإسكندرية أمام الوفد الزائر ملخصًا اقتصاديًا لأنشطة المحافظة، مبينًا أن المدينة تعتمد على عدة عوامل أساسية كمصادر اقتصادية لها أولها موانئها حيث أن نسبة التداول بهما تصل إلى 65% من التجارة في مصر، فضلًا عن امتلاكها نسبة 40% من الصناعات البترولية على مستوى الجمهورية.

وأشار سلطان إلى وجود العديد من مناطق التمركز الصناعي العملاقة مثل مركز ومدينة برج العرب و منطقة مرغم والنهضة والمنشية الجديد، وتعتمد الإسكندرية على عدة مجالات صناعية منها صناعة الأخشاب والبلاستيك والمنسوجات وصناعة الأدوية والصناعات البترولية، مبينًا أن مجال السياحة من أهم المجالات التي تعتمد عليها الإسكندرية اقتصاديًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان