إعلان

بالصور.. السفير الإسرائيلي يزور ضريح أبو حصيرة في دمنهور

12:53 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

نشرت صفحة إسرائيل في مصر، مقطع فيديو لـ"ديفيد جوفرين" سفير إسرائيل لدى مصر، أثناء زيارته أمس الثلاثاء، لضريح الحاخام اليهودي يعقوب أبو حصيرة، في قرية دمتيوه، التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال السفير في الفيديو: "يسرني ويشرفني أن أقوم بزيارة هذا المعلم المقدس لليهود في مصر والعالم، ضريح الحاخام العلامة الراحل يعقوب أبو حصيرة رحمه الله، الذي توفي في مدينة دمنهور في طريقه من المغرب إلى الأراضي المقدسة. ويقوم أبناء الطائفة اليهودية في المنطقة بزيارة ضريح الحاخام أبو حصيرة في ذكرى وفاته من أجل الصلاة على روح المرحوم، وهي عادة متبعة على اليهود والمسلمين في المنطقة".

ورفض المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوز يد، في اتصال هاتفي مع "مصراوي"، التعليق على الزيارة.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري في الإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي، أصدرت حكمًا بتاريخ 29 ديسمبر 2014، بإلغاء الاحتفالات السنوية بمولد أبو حصيرة اليهودي نهائيًا لمخالفتها النظام العام والآداب، وتعارضها مع وقار الشعائر الدينية، وكذلك إلغاء قرار وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني الخاص بأثريته، مع إلزام وزير الآثار الحالي بشطب الضريح من سجلات الآثار المصرية، مع نشر هذا القرار في جريدة الوقائع المصرية الرسمية وإبلاغ منظمة اليونسكو بذلك القرار بإيداع الترجمة المعتمدة من الحكم الوثيقة والسند في الإبلاغ.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان