إعلان

بعد نشر مصراوي لـ"أزمة مياه الحسينية".. محافظة الشرقية ترد

01:35 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

ورد لـ"مصراوي" من مكتب الإعلام بديوان عامة محافظة الشرقية رد على الموضوع المنشور بتاريخ 22 أغسطس 2017 ويحمل عنوان" أهالي الحسينية: عطشانين ومش لاقيين مياه".

وجاء في رد المحافظة:"بالاتصال بشركة مياه الشرب والصرف الصحي أفادت بأن قرية بحر البقر 3 التابعة لمركز الحسينية تتغذى من محطة شعافورة، والصالحية القديمة التابعة لمركز فاقوس تتغذى من محطة أبوشلبي المرشحة والمياه متواجدة بحالة جيدة وبصورة منتظمة، وقرية السلام مبارك بصان الحجر تتغذى من محطة طارق بن زياد والمياه متواجدة بصفة مستمرة وبحالة مستقرة".

وجاء الرد موقعًا باسم سامي فتحي أحمد، مدير العلاقات العامة بديوان عام محافظة الشرقية.

كان "مصراوي" نشر موضوع معاناة أهالي مركز الحسينية من الانقطاع المتكرر للمياه في قراهم، ووجهوا عبر الموقع نداءات استغاثة للمسئولين المختصين بهذا الشأن لإنهاء الأزمة.

وقال السيد صقر، أحد أهالي عزبة "الفتح" بالصالحية الجديدة، حينها:"إن العزبة تشهد نقصًا حادًا في مياه الشرب، وأضاف: "مش لاقيين مياه صالحة للشرب.. جركن المياه بخمسة جنيه للي قادر، واللي مش معاه يستحمل الأمراض بقى".

وأوضح صقر أن أقرب محطة مياه شرب تبعد عن العزبة قرابة 2 كيلو متر، منوهًا إلى أن اعتماد الأهالي على بدائل توفير المياه من مياه جوفية ومياه ترع سبب العديد من الأمراض لهم.

وهو ما اتفق معه محمود عبدالله، أحد أهالي قرية "القصاصين"، والذي قال: "يا ريت المسؤولين يحسوا بينا شوية.. دا حتى الزرع اللي بنزرعه المياه بتاعته شبه المجاري.. قولوا للمسؤولين يحطوا نفسهم مكاننا شوية".

ومن قرية "سعود، قال سامح حسن، إن فترات انقطاع تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 20 ساعة يوميًا، وأضاف: "المياه على طول قاطعة، ولو جت بتيجي ساعتين بس في اليوم، وأوقات توصل لـ 6 ساعات بس.. الناس هنا بقوا متعودين على كده.. كل واحد عنده تنكات وخزانات فوق البيت.. مش لاقيين مياه نشربها ولا عارفين نوفر ثمن الجراكن".

في سياق متصل، حاول مصراوي التواصل مع اللواء أيمن عبدالقادر، رئيس شركة مياه الشرب بالشرقية، للوقوف على أسباب وسُبل حلول الأزمة، لكنه لم يُجب على هاتفه، ولم يتسن لنا التعرف على رده.

وجاء في الموضوع أن عدد من القرى والعزب التابعة لمركزي الحسينية وأولاد صقر، منها غازي، والوسط المقطم، وبحر البقر 3، وزور أبو الليل، والفتح، والسلام، بالإضافة إلى قرية الصالحية القديمة بمركز فاقوس، تعاني أزمة الانقطاعات المتكررة للمياه، "وفقًا لما ذكره أهالي".​

اقرأ أيضًا:

الصور.. أهالي "الحسينية" بالشرقية: "عطشانين ومش لاقين مياه"

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان