إعلان

توقف أجهزة الغسيل الكلوي بمستشفى طهطا في سوهاج

04:02 م الأربعاء 11 أكتوبر 2017

مستشفى طهطا العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

توقفت أجهزة الغسيل الكلوي بمستشفى طهطا العام شمال محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، بسبب نفاد الكبسولات الخاصة بالأجهزة، ما تسبب في وفاة حالة واحدة وحدوث حالة من الهرج والمرج والاستياء الشديد بين المرضى ومرافقيهم لعدم توافر مستلزمات عمليات الغسيل، ما دفع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا ومرفق الإسعاف لتوفير أتوبيسات وسيارات إسعاف لنقل الحالات المقررة لهم جلسات الغسيل اليوم إلى مستشفى طما المركزي.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن سوهاج، إن المرضى وذويهم توجهوا لقسم شرطة طهطا لتحرير محاضر بالواقعة لإثبات حقهم، مضيفًا أنه تم إخطار مأمور قسم طهطا ورئيس المباحث للتحرك فورًا للمستشفى لفحص الأمر وتحديد سبب المشكلة وامتصاص غضب المرضى وتهدئتهم لمنع حدوث أي مشاكل بالمستشفى تؤثر على سير العمل.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" أنه تم نقل 27 حالة بواسطة سيارات الإسعاف وسيارات أخرى وفرتها الوحدة المحلية لمستشفى طما المركزي لتلقي جلسات الغسيل المقررة لهم.

وقال مصدر بمستشفى طهطا العام، إن حالة لقيت مصرعها اليوم بقسم الغسيل الكلوي، وأن أهليتها أخذوها وتوجهوا لمنزلهم في هدوء، ورفض المصدر ذكر أي تفاصيل أخرى حول تلك الواقعة.

وعلى خلفية نقص الكبسولات وتوقف عمليات الغسيل للمرضى المترددين على المستشفى حدثت حالة من الهرج بالمستشفى، ما دفع الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة طهطا للتواجد بالمستشفى لمنع تطور الموقف بين المرضى وذويهم وبين إدارة المستشفى وأطباء القسم.

فيما قال الدكتور محمد السيد فراج، مدير مستشفى طهطا العام إن قسم الغسيل الكلوي بالمستشفى يوجد به 45 جهاز غسيل منهم 12 جهازًا فقط يمكن عملهم بـ"البودرة" والتي تحل محل تلك الكبسولات.

وأضاف مدير مستشفى طهطا العام أن تلك الكبسولات غير متوفرة منذ حوالي أسبوع، وأننا خاطبنا الوزارة لتوفيرها لمنع توقف أجهزة الغسيل، مشيراً إلى نفاد كل الكميات بالمستشفى حتى المخزون الاستراتيجي لمنع توقف العمل وامتصاص غضب المرضى.

ولفت مدير المستشفى، إلى أن الوزارة وفرت "البودرة" والتي تحل محل الكبسولات لعدم توافرها، إلا أن المرضى رفضوا الغسيل من خلالها لعدم استخدامهم لها قبل ذلك.

وعن الحالة التي لقيت مصرعها اليوم الأربعاء، بقسم الغسيل الكلوي بمستشفى طهطا العام، أوضح "فراج" أن الحالة كانت تعاني من "فيروس C" الكبدي الوبائي، نافيًا أن يكون سبب الوفاة عمليات الغسيل الكلوي أو تأثره بنقص تلك الكبسولات، معللًا ذلك بتأخر الحالة الصحية للحالة بسبب فيروس الكبد وليس الكلى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان