إعلان

الإسكندرية تستضيف مؤتمر مكافحة الإرهاب بمشاركة 300 شخصية عالمية

10:06 ص الإثنين 09 يناير 2017

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تستضيف مكتبة الإسكندرية، أعمال المؤتمر الدولي الثالث لمكافحة التطرف تحت عنوان ""العالم ينتفض: متحدون في مواجهة الإرهاب"، الثلاثاء المقبل وعلى مدار 3 أيام بمشاركة 300 شخصية عامة من مصر والعالم.


أعلن ذلك الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، وقال إن المؤتمر يستضيف في نسخته الثالثة شخصيات مؤثرة من مصر و بقية الدول العربية ودول العالم، بهدف خلق شبكة ممتدة تنطلق من مكتبة الإسكندرية، لمواجهة الإرهاب عالميا، وتشكل إحدى المنتديات الأساسية في التأكيد على أهمية النظرة المصرية في عالمية ظاهرة الإرهاب وضرورة تضافر الجهود لمواجهته.

وأضاف في تصريح له، أن النسخة الأولى للمؤتمر كانت انصبت على وضع ملامح استراتيجية عربية لمواجهة التطرف، عرضت نتائجه في مؤتمر القمة العربية الذي استضافته مدينة شرم الشيخ قبل عامين، بينما شهد المؤتمر الثاني الذي انعقد العام الماضي اتساع النظرة لتشمل دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية امتداد أذرع الإرهاب إلى هذه المجتمعات.

وأشار إلى أن النسخة الثالثة من المؤتمر المقرر عقدها يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، ستتخذ منحني أكثر شمولا واتساعا يتضمن البعد الدولي بجانب البعدين المحلي والإقليمي في مكافحة التطرف والإرهاب.

وأوضح أن انعقاد المؤتمر يأتي في ظل مرحلة فارقة تمر بها المنطقة العربية، التي باتت تشهد تحديات جمة أبرزها حالة السيولة وإعادة تشكل النظم السياسية إثر التطورات التي تشهدها بعض الدول، وظهور تنظيم "داعش" الذي يرتكب أبشع الممارسات في حق الإنسانية تحت شعار الإسلام.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يتم مناقشة عدد من الموضوعات منها تصاعد خطاب التطرف والكراهية دينيًّا ومذهبيًّا وسياسيًّا وما يقترن بذلك من ممارسة العنف بكافة أشكاله، وانجراف شعوب بعض الدول إلى حروب أهلية، أو في نزاعات قبلية وجهوية قديمة يجري إحياؤها من مرقدها، واستشراء مظاهر الاستقطاب في عدد من المجتمعات العربية على أسس مذهبية ودينية وعرقية بما يحمل في ذاته نُذر التقسيم الجغرافي، وتهديد الهوية الوطنية الجامعة لكل المواطنين على اختلافهم وتنوعهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان