إعلان

اجتماع موسع لمناقشة أزمات "قناة البط" في مكتب محافظ دمياط

02:09 م الأحد 08 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:

عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعا لمناقشة وبحث مشروع قناة البط ببحيرة المنزلة بحضور الدكتور حسام المغازي وزير الري والموارد المائية السابق واستشاري المشروع.

وبحث الحضور ما جرى بالمشروع حتى الآن كما تم التطرق إلى عدد من المشاكل التي تعترض المشروع، ومنها مشكلة إصدار قرار تخصيص الأراضي الخاصة بالمشروع من رئيس مجلس الوزراء، وكذلك مشكلة نقل خط مياه الشرب بمواسير صلب فوق مجرى القناة والتي تصل تكلفتها بحسب طلب شركة مياه الشرب بدمياط إلى 250 ألف جنيه والتطرق إلى مشكلة توقف عملية تدبيش القناة بعد توقف المقاول، بالإضافة إلى تأمين الأعمال الخاصة بالقناة.

وتعهد محافظ دمياط بالتواصل مع الجهات المعنية والوصول إلى حلول سريعة وتذليل العقبات التي تواجه المشروع من اجل الانتهاء منه في أقرب فرصة ممكنة.
وتوقف مشروع قناة البط منذ فترة طويلة وجرى استئناف العمل فيه عقب تولي المحافظ الحالي المسئولية حتى اعترضته بعض المشاكل وهو معني بتطوير بحيرة المنزلة لخدمة ما يقرب من 9 آلاف فدان حيث يتم عن طريق هذه القناة تزويد بحيرة المنزلة بمياه البحر المتوسط وهو ما يزيد من كمية الأسماك داخل البحيرة وتنوعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان